سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022دراسة تكشف السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم: ليس كما تتوقعإرشادات الإدارة العامة للمرور للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةمينا مسعود يعلق على وجود فيلمه في "Top 10" على "نتفليكس"الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبي

تعرف على الأطعمة التي يجب تناولها قبل وبعد جلسة اليوجا

   -  

اليوجا عبارة عن مزيج من الممارسات الجسدية والعقلية والروحية، وتهدف الوضعيات التي تتضمنها اليوجا إلى الوصول إلى قوة الجسم الكلية والحفاظ عليها بصحة جيدة وسليمة، تشمل الأساليب العقلية تمارين التنفس والتأمل  لتهذيب العقل، وفيما يلى نلقي نظرة على أفضل طريقة للحفاظ على لياقتك من خلال اليوجا جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي من أجل إنقاص الوزن، وفقا لما نشره موقع " food-ndtv".

إذا كنت تمارس اليوجا بانتظام، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى المزيد من قوة الجسم أكثر من أي شيء آخر من أجل الحصول على الوضعيات الخاصة بك بشكل صحيح، لضمان بناء قدرة جيدة على التحمل مع قوة الجسم ، يجب عليك السماح للبروتينات في نظامك الغذائي.

يجب على المرء أن يأكل وجبة تحتوي على دهون جيدة وبروتينات وكربوهيدرات، بالإضافة إلى أن تكون غنية بالعناصر الغذائية ، قبل وبعد جلسة اليوجا، لا يحب تناول المزيد من الطعام  ، حيث يمكن أن يكون الأمر مزعجًا إلى حد ما عند محاولة التحرك من خلال الوضعيات بعد تناول الوجبة ، خاصة تلك التي تتضمن التقلبات والانحناءات الخلفية والانعكاسات.

يجب على المرء أن يأكل وجبة بشكل مثالي قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل من ممارسة اليوجا ، أو يمكنك تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل ساعة واحدة لمنح جسمك بعض الوقت للهضم.

ماذا نأكل قبل جلسة اليوجا

أولئك الذين يتطلعون إلى ممارسة اليوجا في الصباح، من الأفضل تناول الموز والفواكه الأخرى مثل التوت ، قبل 45 دقيقة على الأقل من جلستك، ابدأ يومك مع البروتين فى أطعمة مثل اللبن والفواكه المجففة، دقيق الشوفان ، عصائر الفاكهة ، والبيض، لبدء يومك مليء بالطاقة.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن ممارسة اليوجا في المساء ، يمكنهم تناول وجبات خفيفة قبل ساعة من بدء التمرين، يمكنك إضافة وعاء من الخضار المطبوخ على البخار أو السلطات أو حتى المكسرات والبذور في نظامك الغذائي لضمان حصولك على الطاقة الكافية لممارسة الرياضة.

ماذا نأكل بعد جلسة اليوجا

يجب أن تشرب الماء بعد 30 دقيقة من ممارسة الرياضة،  تكمن الفكرة في استعادة الأملاح التي قد تكون فقدتها أثناء اليوجا ، والتي يمكن أن تسبب تقلصات في الجسم، تناول وجبة مغذية للغاية بعد جلسة اليوجا، يمكنك تناول البيض المسلوق جيدًا ، وشطيرة خفيفة ، ولبن الزبادي مع المكسرات والبذور والحبوب.

ممارسة اليوجا 

الأطعمة التى يجب تناولها قبل جلسة اليوجا 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة