ماذا تعرف عن سرطان الفم؟إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بكفر الشيخالسبت.. مسرح الجمهورية يستقبل فرقة نور بروجيكتمنتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالمالشحن والأعطال والرصيد.. "الكهرباء" توضح تفاصيل التعامل مع العداد الكارتتشريح جثة عامل سقط من أعلى عقار بدار السلامتجديد حبس مسجل خطر لحيازته كمية من «الأستروكس» بالبساتينالسبت.. بدء عرض مسلسل "نقل عام" لمحمود حميدةبلومبرج: إعطاء أكثر من 10 مليارات جرعة لقاحات مضادة لكورونا حول العالممواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات«ناسا»: صاروخ «سبيس إكس» يرتطم بالقمر في مارسالأجهزة الأمنية تضبط 310 قطع سلاح محلي خلال 72 ساعةضبط 26 طبنجة خلال حملات أمنية في 3 أيامالتصريح بدفن جثة طفل سقط في بالوعة بمنطقة المعصرةطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من صقيع وانخفاض درجات الحرارةأشرف عبدالباقي ضيف أولى حلقات "أحلى كلام" تقديم أحمد فهميحسين فهمي ضيف شرف مهرجان جمعية الفيلم السنويالترددات الراديوية.. سلاحك لمحاربة التجاعيدحول العالم في 24 ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمرخلال أسبوع.. إجراء فحص المخدرات لـ516 سائقًا على الطرق السريعة

حياة كريمة تجوب المحافظات لتنفيذ العديد من المشروعات لتطوير قرى الريف

   -  

"حياة كريمة": نستهدف تطوير 1500 قرية بـ20 محافظة بالمرحلة الأولى من المبادرة 

 

تسارع مبادرة حياة كريمة في تنفيذ أكبر عدد من المشروعات في قرى حياة كريمة، حيث وصلت نسب تنفيذ بعض المشروعات إلى  95% فى بعض المحافظات وأقلها 60%، حيث قال أحمد عبد الغنى، منسق مركزى بغرفة عمليات حياة كريمة، إنه تم استهداف القرى الأكثر احتياجا، والتى تضم 1500 قرية، موزعين على 52 مركزا فى 20 محافظة، مشيرًا إلى أنه يومياً يتم متابعة أعمال التنفيذ الخاصة بمشروعات الصرف والمياه والصحة والتعليم، بالإضافة إلى الإنارة ورصف الشوارع بعد الانتهاء من البنية التحتية الأساسية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرامج "اليوم" الذى يذاع على قناة "dmc": "نبدأ فى العمل على كل المتغيرات التى تظهر أمامنا، ويتم التواصل مع كافة الشركاء فى المبادرة، كهيئة مياه الشرب والمجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة التضامن الاجتماعي وغيرها من الشركاء".

وتابع: "المرحلة الأولى مستهدف 20 محافظة، وفى المراحل القادمة سيتم العمل على باقى المحافظات، ولدينا 980 عنصر وعدد من المتطوعين عددهم 21 ألف متطوع متوزعين في كافة أنحاء الجمهورية".

من جانبه أكد مصطفى كامل عضو الفريق التنسيقى التطوعى لمبادرة حياة كريمة بالمنوفية، أن المبادرة تجرى العديد من المشروعات الخدمة للمواطنين في مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، من بينها مشروع توسيع جناح مدرسة الشهيد حسن الشواربى الابتدائية.

وأضاف عضو الفريق التنسيقى التطوعى لمبادرة حياة كريمة بالمنوفية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه يجرى إنشاء مبنى مجمع للصحة، بجانب مبنى إدارى خاص بمركز شباب، وعمل توسعات في الصرف الصحى، بالإضافة إلى مكتب البريد المطور.

وأوضح عضو الفريق التنسيقى التطوعى لمبادرة حياة كريمة بالمنوفية، أن المبادرة تعمل على إنشاء جناح جديد لمدرسة الشهيد حسن الشواربى الابتدائية ورفع كفاءة للجناح القديم، حيث جرى الانتهاء من الهيكل الخرسانى بشكل كامل وبدء عمليات التشطيب، بجانب بناء 12 فصلا للمدرسة.

فيما قال خالد جمال، منسق القطاع الميدانى بمؤسسة حياة كريمة، إن نسبة التنفيذ فى المرحلة الأولى للمبادرة التي تستهدف 20 مليون مواطن بلغت من 90 إلى 95%، مشيراً إلى أن أقل نسبة تنفيذ في أي من المشروعات بلغت 60%.

أضاف "جمال" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر قناة "الحياة"، أن محافظ سوهاج تعد من أكبر المحافظات التي يتم تنفيذ مشروعات بها، حيث تصل عددها 1238 مشروعا بسوهاج بتكلفة تصل لـ45 مليار جنيه.

وأكد "جمال"، أن المشروعات الأساسية التي تنفذها المبادرة في كافة محافظات مصر، خلال المرحلة الأولى ستحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين وتحد من عملية هجرة أهالى القرى إلى المدن.

وأشار "جمال" إلى أن أهالى القرى كانوا يعانون في السابق من أجل الحصول على الخدمات الأساسية، ولكن المبادرة وفرت الجهد والوقت عليهم بعدما وفرت لهم كافة الخدمات الحكومية عبر مراكز ذكية، فضلاً عن إدخال البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحى، وطرق وغيرها من الخدمات الأساسية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع