"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإماراتالمنتخب يشكو للكاف من فندق الإقامة قبل مباراة المغرب3554 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول بجنوب سيناءإصابة زوجة وابنتيها بتسمم غذائى فى الإسماعيليةشبورة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتأسرة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق تقيم العزاء غدًا بمسجد المشير بالقاهرةاليوم.. الفنان أحمد فهمى يقدم ثانى حلقات برنامج "أحلى كلام" على قناة الحياةهبوط مؤشرات قطاعات البورصة خلال أسبوع باستثناء صعود "التجارة والموزعون"

مشروب من الكركم "يساعد فى محاربة الالتهاب.. اعرف طريقة إعداده

   -  

يستمد الكركم قوته الطبية من مركب الكركمين، الذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قد تكون مفيدة للهضم وإزالة السموم وتسكين الآلام، وأظهرت العديد الدراسات قدرته على المساعدة في مكافحة الاكتئاب.

ووفقا لتقرير لموقع healthline ثبت أن الكركمين عامل فعال مضاد للالتهابات قد يكون لديه القدرة على تقليل مخاطر إصابة الشخص بأمراض القلب، ومنع السرطان ، وعلاج لمرض الزهايمر ، والمساعدة في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

فوائد الكركم 

  • يحارب الالتهابات
  • يعزز نشاط إنزيم مضادات الأكسدة في الجسم
  • قد يساعد في علاج الاكتئاب

يمكن أن يساعدك إضافة القليل من الفلفل الأسود إلى وصفات الكركم في الحصول على أقصى استفادة منه، يعزز مصدر الفلفل ومركب البيبيرين النشط بيولوجيًا امتصاص الكركمين في الجسم بنسبة تصل إلى 2000٪ ، مما يجعل التوابل أكثر فعالية بجرعات أصغر.

من أسهل الطرق لجني فوائد الكركمين هى: حضّر شاي لاتيه الكركم، المعروف أيضًا باسم "الحليب الذهبي"،  والكركمين قابل للذوبان في الدهون ، لذلك من الجيد شرب هذا اللاتيه مع وجبة دسمة أو صنعه بالحليب الكامل أو حليب جوز الهند.

وصفة لاتيه شاي الكركم

الكمية تكفي 2

مكونات 

  • 2 كوب حليب من اختيارك (كامل ، جوز الهند ، لوز ، إلخ)
  • 1 1/2 ملعقة صغيرة كركم مطحون
  • 1/2 ملعقة صغيرة قرفة
  • قطعة واحدة من الزنجبيل الطازج المقشر
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • رشة فلفل أسود

طريقة العمل

سخني جميع المكونات في قدر صغيرة حتى تنضج على نار هادئة.

اخفقى جيداً لتذوب البهارات وتقسم إلى كوبين.

الجرعة: تناول 1/2 إلى 1  ملعقة صغيرة من الكركم يوميًا وقد تبدأ في الشعور بالفوائد بعد حوالي أربعة إلى ثمانية أسابيع.

الآثار الجانبية المحتملة للكركم 

لا يبدو أن الكركم يسبب أي آثار جانبية كبيرة ، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من الصداع أو الغثيان أو اضطراب الجهاز الهضمي أو الإسهال بعد تناول جرعات عالية لفترة طويلة من الزمن.

استشر طبيبك دائمًا قبل إضافة أي شيء إلى روتينك اليومي لمعرفة الأفضل لك ولصحتك الفردية في حين أن لاتيه الكركم آمن بشكل عام فإن شرب الكثير منه في يوم واحد قد يكون ضارًا.

لاتيه الكركم
لاتيه الكركم 2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة