إصابة المطرب علي الألفي بفيروس كوروناياسمين جيلاني تعلن شفائها وعائلتها من فيروس كورونارسالة صبري فواز لمنتقدي "أصحاب ولا أعز": "الفيلم في منصة مغلقة ومصنف فوق السن"«مستقبل وطن» بكفر الشيخ يتلقى طلبات وشكاوى المواطنين للعمل على حلهاتشميع عيادة نساء وتوليد في مركز البلينا بسوهاج | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح مدرسة الشهيد حسين سعيد بالغردقة | صورمحافظ البحر الأحمر يفتتح 3 عمارات سكنيةقطع الكهرباء عن بعض مناطق مركز دار السلام في سوهاجسعر الذهب اليوم.. يخسر 4 جنيهات قبل ختام تعاملات البورصات العالميةانتهت الدوري الإيطالي - إنتر (2) (1) فينتيسيا.. فوز قاتلهدية لـ ريال مدريد.. صحوة بدلاء إشبيلية لم تكن كافية للفوز على سيلتا فيجوالفنانة داليا عبد الوهاب في حفل غنائي جديد بقبة الغوري.. غدًا«المصرية لإنقاذ التراث» تفتح معرض "مجموعة قجماس".. الجمعةالضّجة تتواصل حول منى زكي وفيلم "أصحاب ولا أعز" عبر السوشيال ميديا | صوركأس الرابطة - موعد مباراة الأهلي أمام سموحة.. القنوات الناقلة والمعلقكأس الرابطة - موعد مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا.. القنوات الناقلة والمعلقتقرير: أندية فرنسية مهتمة بضم زيزورسميًا.. الاتحاد يُعلن التعاقد مع إبراهيم حسن لنهاية الموسمساوثامبتون يضع حدا لانتصارات مانشستر سيتي في بريميرليجتباين في الإصابات بكورونا في عدد من الدول العربية

كيف يساعد خل التفاح فى إزالة السموم من الجسم؟ وحالات ممنوعة من تناوله

   -  

يساعد خل التفاح فى إزالة السموم الضارة التى تتراكم فى الجسم، وبالرغم من عدم وجود دليل علمى يدعم هذا الأمر، لكن وفقًا لخبراء الصحة عامة فإن خل التفاح يصنع المعجزات فيما يتعلق بالتخلص من السموم التى تضر صحة الكبد وتمنعه من العمل بشكل صحيح، ويرصد موقع "Onlymyhealth" الفوائد الصحية لتناول خل التفاح والجرعة الموصى بها، بما يفيد صحة الجسم والتخلص من السموم.

فوائد خل التفاح للجسم:

- طرد السموم من الجسم.

- يقوى جهاز المناعة.

- يعطى جرعة من الإنزيمات المفيدة للجسم.

- يزيد من تركيز البكتيريا الجيدة فى الأمعاء.

- يساعد فى الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجينى فى الجسم.

- يساعد فى إدارة الوزن.

- يحسن الهضم.

- يقلل الشهية.

- السيطرة على مستويات الكوليسترول ومرض السكرى من النوع 2.

ما هى الجرعة المثالية من خل التفاح لإزالة السموم؟

مقدار خل التفاح الذى يجب استهلاكه لتطهير الكبد أو عملية إزالة السموم، يمكن للشخص البالغ تناول 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح يوميا، ويمكنك التباعد بين الجرعات، على سبيل المثال تناول 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف فى الصباح وملعقة بعد الظهر وملعقة صغيرة فى المساء.

الأشخاص الممنوعون من تناول خل التفاح:

- يجب ألا تتناول المرأة الحامل خل التفاح إلا بعد استشارة الطبيب.

- لا ينصح للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى المعدة بتناوله على معدة فارغة، لأن خل التفاح حمضى بطبيعته ومن الممكن أن يسبب مشاكل للمعدة.

- إذا كنت قد أجريت مؤخرًا جراحة أسنان فتجنب تناول خل التفاح لأنه قد يتسبب فى تآكل مينا الأسنان.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة