انطلاق اختبارات القدرات بالجامعات الأهلية للالتحاق بالدراسة الترم الثانىجامعة القاهرة الأولى بالنشر الدولى 2021..والخشت: 395 مليون جنيه لمشروعات البحثوزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناطقس اليوم.. «غائم» نهارًا مع تحذيرات من الشبورة شديد البرودة ليلًا ويصل لحد الصقيعالسكك الحديدية تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطها«أكاديمية البحث العلمي»: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ16.8% من إنتاج مصر"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإماراتالمنتخب يشكو للكاف من فندق الإقامة قبل مباراة المغرب

مبادرة حياة كريمة تكشف عن مواهب فى الشعر والغناء.. صور

-  
للثقافة دورها المهم والحيوى فى عملية التنمية، فهى جزء أصيل بها وتسعى الدولة بمؤسساتها لتوفير حياة كريمة لمواطنيها تضمن لهم الخدمات بأنواعها كافة من أجل مستقبل أفضل، وفى هذا الإطار وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" استكملت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعالياتها ممثلة عن قطاعات الوزارة، بقرى مركز أطسا وتوابعه بمحافظة الفيوم.

أقيمت فعاليات المبادرة فى البداية بمدرسة السعدة الإعدادية العمدية بقرية السعدة من توابع قرية تطون بحضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وأحمد يسرى مدير عام الشباب والعمال، وحمدى سعيد مدير عام ثقافة القرية، حنان حسن مدير عام قياس الرأى، جاءت الفعاليات بإقامة مجموعة من الورش الفنية فى الحرف التراثية والتقليدية والأشغال الفنية منها ورشة الحلى والأكسسورات مع حورية عصمت، عجائن السيراميك مع شرين عفيفى، أورجامى من ورق الجرائد مع خالد عبد المجيد، الخوص مع سمية محمد بالإضافة إلى ورشة الخيامية مع مشيرة الدفناوى.

وعلى التوازى أقيمت مجموعة من ورش الفنون التشكيلية والمواهب لأطفال القرية منها ورشة عرائس القفازات مع فاطمة ربيع، ورسم حر للأطفال واكتشاف مواهب أطفال القرية، كما قدمت جيهان عبد الله ورشة حكى شعبى وعرائس ماريونيت للأطفال، بالإضافة إلى عرض مواهب لأطفال القرية التى تنوعت بين الشعر والغناء.

وفى سياق متصل قدمت فرقة قصر ثقافة الفيوم عرضا فنيا لمسرح الشنطة، كما تم تنظيم مجموعة من المحاضرات لأهل القرية منها تنمية بشرية لشيماء هبة، وقدمت ولاء محمد محاضرة عن مناهضة العنف ضد المرأة وذلك بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

يذكر أن الهيئة تقوم بتنفيذ المبادرة فى مختلف ربوع وقرى مصرنا الحبيبة، وسبق لها أن نفذت فعالياتها الثقافية والفنية بشكل مركزى ضمن المبادرة فى قرى مركز ساحل سليم وتوابعه بمحافظة أسيوط فى أغسطس الماضي، وفى قرى مركز الوقف وتوابعه بمحافظة قنا خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

مبادرة حياة كريمة تكشف عن مواهب في الشعر والغناء (1)
مبادرة حياة كريمة تكشف عن مواهب في الشعر والغناء (2)
مبادرة حياة كريمة تكشف عن مواهب في الشعر والغناء (3)
مبادرة حياة كريمة تكشف عن مواهب في الشعر والغناء (4)
مبادرة حياة كريمة تكشف عن مواهب في الشعر والغناء (5)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة