مصر تؤكد دعمها الدائم للتحرك الأممي لتفعيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانيةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يبدأ زيارة رسمية إلى البحرين غدًاتطورات جامعة المنصورة الجديدة في أول عام دراسيسفيرة مصر في دكار تؤكد دعم مصر المستمر للسنغالسفارة مصر في الدوحة تفتح باب الحجز الإلكتروني للمعاملات الأحد«الأعلى للجامعات» يناقش تنفيذ التكليفات الرئاسية وامتحانات الترم.. غدًا«التعليم العالي»: 10 مليارات تكلفة إنشاء الجامعة اليابانية.. ومعمل لشبكات اتصالات الجيل الخامسمفتي الجمهورية: ينبغي أن تكون العلاقة بعد الطلاق راقية وحضارية بعيدًا عن النزاع والتناحرشوقي علام: التعامل مع حالات الطلاق داخل دار الإفتاء يتم وفق طريقة منظمة ومنضبطة تمر بثلاث مراحلالمفتي: لا يؤخذ بالطلاق عن طريق الرسائل الإلكترونية إلا بعد التحقق منها ومعرفة مقصد الزوج ونيتهحبس صاحب مخزن لاتهامه ببيع مستحضرات تجميل «مجهولة المصدر» بالظاهرغدًا.. استكمال محاكمة عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود عزت في «الانضمام لجماعة إرهابية»النقل العام بالقاهرة: 10 جنيهات تذكرة موحدة لركاب معرض الكتابرئيس جامعة الأقصر يشارك في ورشة عمل على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة أسوان|صورتموين البحيرة: ضبط 58 طن مخصبات زراعية مجهولة المصدرسيوة: مشاركة 92 عارضًا من منتجي ومصنعي التمور من 5 دول في مهرجان التمور الدولي الخامس | فيديو«تموين البحيرة»: تحرير 10 محاضر للمخابز في المحموديةمصرع طفل وإصابة والدته وآخر على يد طبيب في سوهاجمحطة مياه «الصباح» بالقليوبية تحصل على الشهادة العالمية للإدارة الفنية المستدامة "TSM"ضبط ربة منزل حاولت إدخال مواد مخدرة وهاتف محمول لسجين بقسم شرطة ثان شبرا الخيمة

دراسة جنوب إفريقية تكشف عن قدرة أوميكرون على التهرب من المناعة المكتسبة

   -  
متحور أوميكرون

جوهانسبرج - (د ب أ):

كشفت دراسة لبيانات وبائية في جنوب إفريقيا أن خطر عودة الإصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون" تبلغ ثلاثة أضعاف بالمقارنة مع مثيلها من السلالات الأخرى المتحورة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس، نقلا عن بيان عبر البريد الإلكتروني لمركز جنوب إفريقيا للأمراض الوبائية والتحليل والمركز الوطني للأمراض المعدية .

ونقلت بلومبرج عن مؤلفي الدراسة، جولييت بوليام وهاري مولتري قولهما إن النتائج أثبتت وجود أدلة وبائية على قدرة أوميكرون على التهرب من المناعة المكتسبة من العدوى السابقة.

وقالت بلومبرج إن الدراسات الحالية ستحدد مدى قدرة أوميكرون على الهروب من المناعة سواء تلك الطبيعية أم المكتسبة من اللقاحات المختلفة، وكذلك قدرته على التحول مقارنة بالسلالات الأخرى المتحورة من الفيروس الفتاك.

وأوضحت بلومبرج أن الدراسة استندت إلى تحليل بيانات المتابعة الروتينية في جنوب إفريقيا في الفترة مابين 4 مارس 2020 وحتى 27 نوفمبر 2021

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة