سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022دراسة تكشف السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم: ليس كما تتوقعإرشادات الإدارة العامة للمرور للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةمينا مسعود يعلق على وجود فيلمه في "Top 10" على "نتفليكس"الصحة توجّه رسالة لكبار السن بشأن اللقاح: "أول خطوة للحماية"طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبي

البورصة: 69 شركة بقائمة الأسهم المسموح بتداول 3 علامات عشرية

-  
أعلنت البورصة المصرية، عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل بناء على أسعار إغلاق اليوم الخميس، وضمت 69 شركة، وذلك بعد استبعاد سهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر من القائمة بعد ارتفاع سعر السهم إلى 2.035 جنيه.


وجاءت أبرز الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل، جنوب الوادي للأسمنت، جولدن بيراميدز بلازا، القلعة للاستشارات المالية، مجموعة عامر القابضة، مجموعة بورتو القابضة، أوراسكوم المالية القابضة، أوراسكوم للاستثمار القابضة، النعيم القابضة للاستثمارات، الحديد والصلب المصرية، بالم هيلز للتعمير، بلتون المالية القابضة.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى"، على أن توضع فى قائمة خاصة وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وقال محمد فريد رئيس البورصة، فى تصريحات سابقة، إن تطوير نظام المزايدة يعزز من تداولات وسيولة السوق ويجنب تلك الأسهم التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى "2 جنيه أو من أى عملة أخرى" الإيقاف بسبب الحدود السعرية.

وأضاف فريد، أن تطوير نظام المزايدة جاء ليتماشى مع أفضل المعايير والممارسات العالمية ليتيح مرونة أكبر في التداول من حيث إتاحة مدى سعري أكبر للأوراق المالية منخفضة السعر، حيث انتهت الدراسة المقارنة التي أعدتها البورصة في هذا الشأن إلى قيام العديد من البورصات الناشئة والمتقدمة بتحديد الحد الأدنى لوحدة المزايدة وفقًا للمستوى السعري للورقة المالية، ومنها بورصات فرنسا والنمسا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج، وهذا من شأن تعزيز السيولة والتداول تحفيز الاكتتابات العامة والخاصة عبر سوق رأس المال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة