توجيهات في الجامعات بسرعة إعلان نتائج امتحانات الترم الأولالسفير المصري في الإكوادور يبحث مع رئيس غرفة تجارة كيتو سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدينفي غرب السويس.. هزة أرضية بقوة 3,5 ريختر تضرب البلاداللجنة المشتركة بين مصر وعُمان تستأنف أعمال الدورة 15 غدًاشكري يتطلع لمساهمة مجلس الأعمال المصري العماني في دعم جهود دفع قاطرة التنمية في البلدينتوجيهات بتطوير مواقع الجامعات ومنظومة الإعلامساوثهامبتون يقطع سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزيإشبيلية يتعادل مع سلتا فيجو في الدوري الإسبانيإبراهيم حسن ينضم لصفوف زعيم الثغر إلى نهاية الموسم.. وبند بالعقد لانتقاله بصفة نهائيةجرونينجين يفوز على فيتيسه في الدوري الهولنديقائمة يوفنتوس لمباراة ميلان في الدوري الإيطاليطائرة الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة بورسعيد في كأس مصرموعد مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022موعد مباراة تونس ومالي في تصفيات كأس العالم 2022مجلس الأهلي يوافق علي رئاسة العامري للمكتب التنفيذي والخطيب لشركة الإنتاج الإعلاميضبط 6394 قرصًا مخدرًا خلال يومينخلال 10 أيام.. إجراء فحص المخدرات لـ 532 سائقًا على الطرق السريعةتأمين تنفيذ 112ألفًا و352 حكمًا بالغرامة في 3 أيام«الداخلية» تعلن تنفيذ 713 حكم جناية خلال أسبوعتحرير 67 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيام

سد النهضة.. وزير الري: أي نقص في المياه سيسبب عدم استقرار أمني في المنطقة ويزيد من الهجرة غير الشرعية| صور

   -  

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إبداء مصر مرونة كبيرة خلال مراحل التفاوض المختلفة حول سد النهضة.

وأشار إلى أن هذه المرونة تأتي من رغبة في التوصل لاتفاق عادل وملزم، فيما يخص ملء وتشغيل السد الإثيوبي.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الري، بالأكاديمية الدبلوماسية المجرية، بمقر وزارة الخارجية المجرية، حضرها عدد من الدبلوماسيين المجريين، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر "كوكب بودابست للتنمية المستدامة" والمنعقد بدولة المجر حالياً.

وشدد عبدالعاطي، على ضرورة وجود إجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف المختلفة، في ظل اعتماد مصر الرئيسي علي نهر النيل.

وأضاف أن مصر قامت بمحاولات عديدة لبناء الثقة خلال مراحل التفاوض، إلا أن ذلك لم يقابل بحسن نية من الجانب الإثيوبي.

وأكد وزير الري، أن أي نقص في المياه سيؤثر على الملايين من العاملين بقطاع الزراعة، وسيسبب مشاكل اجتماعية، وعدم استقرار أمني في المنطقة، ويزيد من الهجرة غير الشرعية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة