لقاء مرتقب بين وزيري الدفاع الروسي والبريطاني لبحث الأزمة الأوكرانيةشحنات أسلحة وإجلاء دبلوماسيين.. هل اقترب الغزو الروسي لأوكرانيا؟وزير الخارجية الكويتي: هناك رغبة مشتركة لاستعادة لبنان لرونقه وتألقهواشنطن: لن ننظم رحلات لإجلاء مواطنينا من أوكرانياقائد البحرية الألمانية يواجه انتقادات بعد تصريحاته حول روسياليبيا تعلن رسميًا الدخول في الموجة الرابعة من فيروس كورونايقضي عقوبة بالسجن المؤبد.. باكستاني يحرز أعلى الدرجات في الثانوية ويفوز بمنحة دراسرئيس البحرية الألمانية يمدح بوتين وبرلين تتبرأ من تصريحاته.. ما القصة؟بعد الدعوة للمصالحة الوطنية.. الجيش الإثيوبي يخطط لاقتحام عاصمة تيجرايالخارجية الأوكرانية تستدعي السفيرة الألمانية في كييف بسبب تصريحات قائد ألمانيتوجيهات في الجامعات بسرعة إعلان نتائج امتحانات الترم الأولالسفير المصري في الإكوادور يبحث مع رئيس غرفة تجارة كيتو سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدينفي غرب السويس.. هزة أرضية بقوة 3,5 ريختر تضرب البلاداللجنة المشتركة بين مصر وعُمان تستأنف أعمال الدورة 15 غدًاشكري يتطلع لمساهمة مجلس الأعمال المصري العماني في دعم جهود دفع قاطرة التنمية في البلدينتوجيهات بتطوير مواقع الجامعات ومنظومة الإعلامساوثهامبتون يقطع سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزيإشبيلية يتعادل مع سلتا فيجو في الدوري الإسبانيإبراهيم حسن ينضم لصفوف زعيم الثغر إلى نهاية الموسم.. وبند بالعقد لانتقاله بصفة نهائيةجرونينجين يفوز على فيتيسه في الدوري الهولندي

«المركزي لبحوث الثروة السمكية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لطلبة «تكنولوجيا المصايد والأسماك» بأسوان| صور

   -  

قالت الدكتورة أميرة الحنفي مدير المعمل المركزي للثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية، أنه تم تدريب ١١ طالبا وطالبة بالفرقة الرابعة قسم الاستزراع السمكي.

ركزت الدورة على الجانب العملي بداية من كيفية إجراء التحاليل اللازمة لإنشاء المزرعة من تربة ومياه ثم كيفية إجراء تركيب الأعلاف والكشف والتعرف على أمراض الأسماك علاوة علي زيارة الأحواض البحثية والصوبه والمفرخ و الشرح على الطبيعة.

كما تم عمل محاضرة عن الاستزراع السمكى المتكامل ومحاضرة عن الأمان الحيوي و محاضرة عن استزراع الجمبرى ثم الزيارة على الطبيعه لاستزراع القمح بالأحواض السمكية ونظام الاستزراع السمكى المكثف في زيارة للمركز الدولي للتعرف على أنشطته.
 
كما تم عمل تدريب عملي لكيفية تحليل مياه الأحواض صباحا بالمزرعة البحثية للمعمل والتعرف على قياسات الأكسجين والامونيا والعناصر التى تؤثر على الاستزراع السمكى ثم زيارة للأحواض الإنتاجية للتعرف على عمليات التربية والإنتاج وطريقة الحصاد.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة