مبيحبوش النكد.. مواليد هذه الأبراج يعشقون المرح والسعادةنسرين طافش بإطلالة أنثوية ناعمة في أحدث ظهوردرة تتألق بصيحة الفرو في أحدث إطلالة لهاراغب علامة: قطع الإنترنت في بيروت تهديد مباشر من الحكومة للشعب"سكر الكون".. منى زكي تهنئ ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادهاإلهام شاهين عن حنان مطاوع: "ممثلة جبارة".. ورسالة خاصة لابنة شقيقتهاالبنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022بدأ يتراجع.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 16 يناير 2022انخفاض سعر الجنيه السوداني في السوق الموازية وسط حالة من الغموض السياسيسوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبهاالجزائر ترفع سعر شراء القمح المحلي لتشجيع المزارعين على الإنتاج6 أبراج مالهاش فى التحوير.. الحمل والعقرب "ملوك السلكان".. فيديورئيس جامعة طنطا يستقبل وفدًا من QSI الدولية المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية في كفر الشيخ.. صورميناء دمياط: لم نغلق البوغاز رغم سوء الأحوال الجويةالسياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريق

الكسكسى سلطان الأكلات الشعيبة.. "إعرف بتتعمل إزاى"

   -  

قدم تلفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا لطريقة عمل أكلة الكسكسي واحدة من أشهر اكلات الشتوية والتى مازالت متربعة على عرش الأكلات الشعيبة ويحبها الكبار والصغار .

وقامت أم محمود وهى واحدة من أشهر السيدات اللاتى اشتهرهن بصناعة الأكلات الشعبية بمحافظة الشرقية، بعمل الأكلة، والتى أكدت أن طريقتها بسيطة وتسوى على البخار .

وقالت إن الكسكسى هو من أشهر الأكلات التى تحافظ على تواجدها بين الأطباق الشعبية، ويقدم محلى بالسكر، أو حادق "بشوربة البط" أو اللحوم.

وتؤكد "أم محمود"، أنه فهو يسوى على البخار، ولكن من أسراره وهو الفرك جيد فى الغربال، حتى يعطى اللون الأصفر، إذا ظهر لونه أبيض بعد التسوية فهو لم يتم فركه جيدة مما يفقده مذاقه.

قامت بالخطوة الأولى برش مياه على الدقيق، وفرك الخليط جيد عدة مرات حتى تمساك على شكل حبيبات، وتوضع معلقة زيت ويستمر الفرك وقامت بوضعة على الغربال الحرير، حتى نزل منه فى طبق العجن، لتقوم بوضعة علي حله البخار حتي ياخذ من سخونة البخار لمدة 10 دقائق وينزل منها ويفرك مرة ثانية على الغربال السلك، ثم يوضع الخليط مرة اخري بحلة البخار لمدة 10 دقائق أخرى إلى أن ينضج .

وفى الخطوة التالية يصبح معد التقديم حلو أو حادق، الحلو يقلب الخليط بالزبدة أو السمن البلدي والسكر والمكسرات على النار لدقائق، ويقدم حلو .

أما الحادق يوضع علية طشة البصل والشوربة وتقدم حولها قطع اللحوم أو البط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة