حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل في أوبرا القاهرة والإسكندريةإلهام شاهين من عزاء "وائل الإبراشي" : "فارس للكلمة وشهيد للواجب"| فيديوالتموين: المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة بحوزة التجار والمستهلكين ساريةالصحة: الجرعة المعززة من اللقاح ترفع أداء الجهاز المناعىالمديريات تعلن مواصفات امتحان العربى لاختبارات الصفين الأول والثانى الثانوىالتنمية المحلية: وجهنا المحافظين برفع درجة الاستعداد بسبب سوء الأحوال الجويةالتأمين الصحى الشامل: المنظومة تقدم قرابة 3 آلاف خدمة طبيةالصور الأولى من أحدث أفلام ميل جيبسون Last Looksجاريد ليتو عن عمله مع آل باتشينو فى House Of Gucci: كنت معجبًا به فقطمبيحبوش النكد.. مواليد هذه الأبراج يعشقون المرح والسعادةنسرين طافش بإطلالة أنثوية ناعمة في أحدث ظهوردرة تتألق بصيحة الفرو في أحدث إطلالة لهاراغب علامة: قطع الإنترنت في بيروت تهديد مباشر من الحكومة للشعب"سكر الكون".. منى زكي تهنئ ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادهاإلهام شاهين عن حنان مطاوع: "ممثلة جبارة".. ورسالة خاصة لابنة شقيقتهاالبنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022

فسح مش هتكلفك أكتر من 100جنيه فى رأس السنة .. أبسط ولادك ووفر

   -  

يقترب موسم الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، وتحرص الأسرالمصرية خلال هذه الفترة بالتخطيط للتنزه مع أطفالهم، بالأماكن المختلفة بمحافظة القاهرة الكبرى، ليقضوا يوما ممتعا، ويلتقطون الصورالتذكارية المختلفة، وفى نفس الوقت، لا تتعدى الخروجة لأى مكان مبلغ الـ100 جنيه، ولذلك تحرص الأسر البحث عن الأماكن المختلفة، التى يمكن الذهاب إليها ولكن قد لا يستطيع البعض الوصول لمكان مناسب له ولأطفاله، ولهذا نستعرض فى التقرير، أماكن مميزة بالقاهرة، يمكن إصطحاب الأطفال بها، ولا تتعدى الـ100 جنيه والتى أقترحها  بلوجر السياحة "ياسمين الجلاد" في حديثها لـ "اليوم السابع" مؤكدة أن هناك الكثير من الأماكن داخل مصر تعتبر فسحة مثالية للأطفال للاحتفال برأس السنة .

أماكن لا تتعدى مبلغ الـ100 جنيه: 

 حديقة الأزهر :

من أول خطوة داخل حديقة الأزهر يجذبك جمال الخضرة والمساحة الشاسعة التي تحتوي على أشجار فتشعر بالراحة النفسية والصفاء الداخلي، فهي نزهة غير تقليدية وبمبلغ قليل جداً تستطيع أن تفرح وتستمتع مع عائلتك وأطفالك برأس السنة الجديدة، وسعر التذكرة 25 جنيهاً للكبار وللأطفال حتى سن 12 سنة بـ 15 جنيها ويوم الجمعة تزيد عن 5 جنيهات.

حديقة الحيوان :

ومن اللحظات اللطيفة التي يمكن أن يعشها الأطفال والكبار أيضاً، هي التجول وسط أقفاص الحيوانات والاستمتاع بمشاهدتها عن قرب والتعرف على الأنواع المختلفة منها في حديقة الحيوان بالجيزة، لذلك تعتبر من ضمن قائمة أماكن التنزه عند كل أسرة مصرية، ولا تتعدى تكلفة التذكرة 100 جنيه.

متحف القوات الجوية :

إذا كنت تريد أن تخرج وتستمتع وفي نفس الوقت وتحصل على معلومات تاريخية وتشاهد معدات حربية عتيقة فعليك الذهاب لمتحف القوات الجوية الذى يحتوى على عرض سينما" 3D "عن بطولات القوات الجوية وعروض ترفيهية أخرى بأسعار رمزية، كما يوجد أيضًا جانب ترفيهي للأطفال لتتمكن من اصطحاب أطفالك معك، والتمتع بالتنزه في الحديقة وملاهي الأطفال، كما يوجد عروض ترفيهية أخرى للأطفال بأسعار رمزية.

قصر عابدين :

ومن الأماكن الجميلة التي عليك زيارتها هو قصر عابدين لاحتوائه على العديد من المتاحف، منها متحف النياشين والأوسمة، ومتحف الفضيات، والمتحف الحربي، الذي يضم بضع قاعات تحتوي على مجموعات نادرة من الأسلحة، كما يوجد أيضا متحف الوثائق التاريخية، ويمكن زيارة قصر عابدين والتجول في قاعاته من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة ظهراً جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، بسعر تذكرة 30 جنيها فقط، أما دخول حديقة قصرعابدين ب 5 جنيهات وللأطفال مجاناً.

المتحف القومي للحضارة:

عليك أن تنتهز فرصة إجازة رأس السنة لزيارة المتحف والاستمتاع بأروقته وقاعاته، ومشاهدة ما به من كنوز أثرية ساحرة، و إياك أن تنسى زيارة قاعة المومياوات الملكية، وسعر تذكرة دخول المتحف القومي للحضارة 60 جنيهاً للكبار والأطفال ب30 جنيها فقط.

مركب في النيل :

النزهة النيلية من أكثر مقاصد المواطنين خلال احتفالات رأس السنة، يحرص الجميع على استقلالها للاستمتاع بالنيل والشعور بالهدوء والراحة النفسية، بأرخص الأسعار، كما إن تذكرة الفرد بـ 100جنيه فقط، لهذا تفضل الأسرالبسيطة والمتوسطة التنزه في النيل من خلال استقلال المراكب لأنها غير مكلفة .

وفي النهاية وضعت بلوجر السياحة عدة نصائح وهي التنزه في أماكن بها مساحات واسعة وأماكن مفتوحة، كما أكدت على ضرورة اعتياد الأطفال بالتعرف على تاريخ وحضارة مصر من خلال زيارة الأماكن السياحية الموجودة بها وبوفرة مثل المتاحف والأهرامات قائلة: "تعتبر فسحة تعليمية وهي خروجات جميلة جداً وغير مكلفة نهائياً كما تجعل الأطفال يشعرون بالاستمتاع والإنبهار لما يشاهدونه في الأماكن الأثرية والسياحية".

الأهرامات
حديقة الحيوان
قصر عابدين
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة