حارس مرمى إنبى ينشر صورة مع محمد صلاح ويهنئه بوصوله لـ44 هدفا مع المنتخبرسميا.. الزمالك يوافق على احتراف مصطفى فتحى فى التعاون السعودى بمليون دولار4 أهداف وأسيست.. حصيلة أرقام مصطفى فتحى مع الزمالك قبل الاحترافإصابة كريم الديب فى العضلة الخلفية.. والأشعة تحدد مدة الغيابتنطلق في مصر فبراير المقبل ..وزير الرياضة يشهد حفل قرعة كأس العالم لأندية كرة السلةشاهد منتخب مصر يغادر جارو متجها إلى ياوندى استعدادا لمواجهة السودان بأمم إفريقياأسطورة أرسنال: أتمنى تتويج صلاح بجائزة "ذا بيست" في حفل الفيفا غدامستشفى المقاولون.. 9 مصابين يواصلون التأهيل وعودة يحاضر اللاعبين استعدادا للجونةإبراهيم حسن: حسام عاشور تحامل على نفسه.. والثقة الزائدة سبب التعادل مع المصرىحى الدقى يجرى صيانة لأعمدة الإنارة بشارع نادى الصيدمدير المتحف القومي للحضارة: معرض الفن الدولي WAF يخدم أهداف التنمية المستدامةكيف تحافظ على صلاحية اللبن الطازج 3 أشهر؟.. طبيبة بيطرية تجيبتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها لو حصل عطل فى عداد الكهرباءتونس تقسو على موريتانيا برباعية تاريخية في أمم إفريقياحارس المنتخب الإيفواري يهدي سيراليون نقطة «خيالية» ويؤجل تأهل فريقه للدور الثاني بكأس إفريقياأيندهوفن يفوز على جرونينجين في الدوري الهولنديدورتموند يعلن غياب إمري تشان لمباراتين على الأقلرسميًا.. رحيل مصطفي فتحي إلى التعاون السعوديفيوتشر يفوز على بيراميدز في كأس رابطة الأنديةأول تعليق لمصطفى فتحي عقب انضمامه إلى التعاون السعودي

ماتعليش صوتك واختار ألفاظك.. إتيكيت التحدث في الهاتف المحمول بالأماكن المختلفة

   -  

أصبح الهاتف المحمول من أهم وسائل التكنولوجيا في حياة الإنسان، وذلك لأهميته، حيث يستخدم في التواصل مع الآخرين سواء من خلال إجراء مكالمات هاتفية أو التواصل من خلال تطبيقات الإنترنت المختلفة، أو حتى من خلال تصفح مواقع الإنترنت،  ولكن البعض يسيئ التعامل مع الهاتف، حيث يتحدث فيه بصوت عالٍ يتسبب في إزعاج الآخرين وغيرها من الاستخدامات المختلفة السيئة، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، مع هالة العزب خبيرة فن الإتيكيت، والتي أشارت إلى بعض القواعد التي يجب اتباعها عند استخدام الهاتف.

اتيكيت استخدام الهاتف المحمول: 

 قالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ اليوم السابع:” يعتبر الموبايل من أهم وأفضل الأجهزة وينبغى اتباع قواعد إتيكيت استخدام الهاتف المحمول، وهى :

الحرص على نظافة الهاتف المحمول 

 الهاتف المحمول هو جهاز يعبر عن شخصية حامله، لذلك يجب على الإنسان أن يحافظ على نظافته، دائماً، حتى يظهر بشكل مقبول أمام الآخرين، ويظهر مدى حرص حامله على نظافته الشخصية، كما يجب على المدخنين أن يحرصوا على رائحة الهاتف حتى لا يتأثر برائحة السيجارة مثل استخدام وضع معطر بجانبه.

 إتيكيت استخدام المحمول في الزيارات: 

وفي الزيارات بشكل عام يجب على بعض الأشخاص ترك الهاتف المحمول والاهتمام بالتحدث مع الأصدقاء والأقارب، وتجنب الانشغال بالهاتف أثناء الزيارة، وعدم استخدام الهاتف إلا في حالة الضرورة القصوى.

 وأضافت خبيرة الإتيكيت: “عند التحدث في الموبايل أمام الأهل والأقارب لا يصح أن تكون في حالة ارتباك وتردد أو تذكر تفاصيل أثناء المكالمة حتى لا تتسبب في إحراج المتواجدين في المنزل، وإذا كنت من الضيوف فلا يحق لك استخدام الهاتف المحمول ملك صاحب المنزل لأي سبب دون استئذانه وفي الضرورة القصوى كما لا يصح العبث به أو مشاهدة معرض الصور".

استخدام الهاتف في الشارع والمواصلات العامة: 

لا مانع من عمل محادثات تليفونية في الشارع ولكن لابد من انتقاء نوعية المكالمة فلا يصح أن تكون مكالمة للضحك مع الأصدقاء وغير مقبول أيضاً أن تحل مشاكل أو تحقق فيها مع رفع صوتك عند السير في الشارع أو استقلال المواصلات العامة إلا عند ضرورة التحدث، كما يفضل التواصل مع أصدقائك في هذه الحالة عبر " واتس اب ".

إتيكيت استخدام التليفون في العمل: 

يفضل استخدام الهاتف المحمول أثناء العمل لإنجاز المهام المطلوبة فقط، مع الحرص على استخدام الجمل القصيرة، والتي تحمل معنى واحد مع استخدام ألفاظ مهذبة.

اتيكيت المكالمات الخاصة في العمل: 

لابد أن تكون في اضيق الحدود و يفضل إجراء المكالمات الشخصية في وقت الاستراحة فقط ، على أن تكون بمفردك وبعيداً عن الأصدقاء، كما لا يصح التحدث عند تناول الطعام .

اتيكيت استخدم الموبايل بالإجتماعات أو قاعة التدريب: 

 لابد من وضع الهاتف المحمول على وضع الطيران  حتى لا يكون مصدر تشتيت وإزعاج للمدرب أو للمتواجدين بالإجتماع ، كما يفضل غلق الهاتف قبل دخول الاجتماع أو قاعة التدريب.

إتيكيت استخدم الموبايل
إتيكيت استخدم الموبايل  خلال الجلوس مع العائلة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة