عمرو سلامة يدعم منى زكي: سنظل نسعى وراء حرية التعبيرابنة جلال الشرقاوي تعلن إصابته بفيروس كورونا: الرئة فيها مشاكلأربعينية الشتاء عند المصريين القدماء.. متى تبدأ وتنتهي؟الكشف عن 1076 قضية تهرب ضريبي في 5 أياممباحث المصنفات تحرر 319 قضية متنوعة خلال أسبوعتعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات في يومينالإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها بالطرق والمحاور لضبط المخالفاتضبط طالب يؤدي الامتحان بدلًا من لاعب المنتخب مصطفى محمدتفاصيل ضبط طالب يؤدي الامتحان بدلًا من لاعب المنتخب مصطفى محمدالداخلية تستجيب لاستغاثة أم لعلاج نجلها ونقله للعلاج بأحد مستشفيات الشرطة | فيديوضبط شاب يؤدي الامتحان بدلا من لاعب المنتخب مصطفى محمد: "بساعد صاحبي"عبدالدايم ومحافظ الغربية يفتتحان مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرىالخميس المقبل.. مركز إبداع قبة الغوري يستضيف فرقة رضاالأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة: صقيع و5 درجات في القاهرة"نقل النواب" توافق على منحة هيئة سكك حديد مصر بشأن برنامج تجديد القاطراتبث مباشر.. تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ندوة حول "أصحاب ولا أعز"نواب رياضة البرلمان يهاجمون محافظة القاهرة بسبب بيت شباب المحافظة"رياضة النواب" تنتقد الحصول على مقابل لحق انتفاع بيت شباب القاهرةاستعدادًا لـ"مصر تستطيع بالصناعة".. وزيرة الهجرة تجتمع مع اللجنة التنسيقية للمؤتمرالصحة: تأثير كورونا على المدخن 4 أضعاف تأثيره على الشخص العادي

من الأعراض إلى الاحتياطات .. ما تحتاج لمعرفته حول أوميكرون

   -  

تم تصنيف المتغير الجديد أميكرون على أنه "متغير مثير للقلق" من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) في 26 نوفمبر 2021، البديل ، الذي ينتمي إلى سلالة تسمى B.1.1.529 ، ربما يكون أكثر قابلية للانتقال من متغير دلتا شديد العدوى، وفقًا للإشارات المبكرة يرى الخبراء  أن الكثير من الأشياء حول المتغير لا تزال غير واضحة حتى لعلماء الأوبئة.

ما مدى عدوى أوميكرون

صرحت شبكة مراقبة الجينوم في جنوب إفريقيا (NGS-SA) أن جنوب إفريقيا قد أبلغت عن زيادة بمقدار 4 أضعاف في الحالات الجديدة، بالتزامن مع ظهور أوميكرون خلال الأسبوعين الماضيين.

علاوة على ذلك ، أضافت NGS-SA أن الارتفاع السريع والمتسق في عدد الحالات من المرجح أن يكون مدفوعًا بتفشي الحالات، وقد أظهرت حالات أوميكرون زيادة ملحوظة في مقاطعة Gauteng، والتي تشمل جوهانسبرج وبريتوريا.

وتكهن NGS-SA بأن البديل قد سافر بالفعل إلى معظم المقاطعات الأخرى أيضًا، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أن الدراسات الوبائية ما زالت تبحث ما إذا كان العدد المتزايد من الحالات بسبب أوميكرون أو ما إذا كانت هناك عوامل أخرى. 

ما هي الاعراض

فيما يتعلق بالأعراض ، لا توجد حاليًا معلومات تشير إلى أن الأعراض المرتبطة بأوميكرون تختلف عن تلك الموجودة في المتغيرات الأخرى ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

يقول المعهد الوطني للأمراض المعدية (NICD) في جنوب إفريقيا إنه تم الإبلاغ عن "عدم وجود أعراض غير عادية" بعد الإصابة بمتغير أوميكرون، على الرغم من تسليط الضوء على أن بعض الأفراد الذين ثبتت إصابتهم لا تظهر عليهم أعراض ، كما هو الحال مع المتغيرات المعدية الأخرى مثل دلتا.

تضمنت الأعراض آلامًا خفيفة في العضلات و "حكة في الحلق" وسعال جاف ، وكان القليل منهم فقط يعانون من ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ، مضيفة أن هذه الأعراض الخفيفة للغاية كانت مختلفة عن الأنواع الأخرى.

كيفية منعه

نفس البروتوكول الذي تم وضعه منذ تفشي الوباء - السلوك المناسب لـ كورونا، بما في ذلك ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة في الأماكن المشتركة وتعقيم اليدين والأسطح بانتظام، كما تقول منظمة الصحة العالمية ، فإن الوباء لم ينته بعد وظهور البديل الجديد يثبت ذلك بالتأكيد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة