"مفعولها كالسحر".. 13 طعاما لتقوية القدرة الجنسيةقتلها وانتحر.. مفاجأة تفك لغز العثور على جثة رجل وزوجته بـ«طلقات نارية» في البدرشينتحرير 2450 قضية تموينية متنوعة خلال يومينضبط أكثر من 28842 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقدعبر «بوابة مصر الرقمية».. إجراءات استخراج توكيل عام رسميللحد من الحوادث.. حملات لضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة على الطرقكشف ملابسات مقطعين مُصورين على صفحة إخواني هارب بتعرض بعض المحتجزين بقسم للتعذيب"ضرب أفضى إلى الموت".. المشدد من 5 لـ 15 سنة للمتهمين بقتل عامل في البساتينالنيابة تستدعي طالبة تعرضت للسحل على يد سائق أثناء محاولته خطف هاتفهاحجز خادمة لسرقتها مصوغات ذهبية من فيلا بالتجمعحقيقة رفض عمال شركات قطاع الأعمال بالسياحة لائحة العمل الجديدةالأمن يكشف حقيقة تعرض بعض المحتجزين بأقسام الشرطة للتعذيبحقيقة تعرض شخص للحبس والتعذيب داخل إحدى مديريات الأمنضبط 4 عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من الحشيش والأفيون وأسلحة ناريةعبدالغفار: مصر أول دولة في إفريقيا والشرق الأوسط توفر عقار «مولونوبيرافير» المضاد لفيروس كورونانائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات بفرع البناتالعناني يترأس أولى جلسات اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للعام الجاري| صوررئيس «القومي للحضارة» يستعرض أبرز الزيارات الرسمية التي استقبلها المتحف خلال شهر ينايروزير السياحة والآثار يُثمن جهود متحف الحضارة في نشر ورفع الوعي السياحي والأثري والثقافي لدى الشعب المصري|صورأحمد غنيم: الانتهاء من عملية توثيق الصفحات الرسمية للمتحف القومي للحضارة على منصات التواصل الاجتماعي

وزارة التخطيط والقومى للحوكمة يختتمان فعاليات مبادرة كن سفيرًا للإعلاميين

-  

د. شريفة شريف: نستهدف أن يصبح المتدرب سفيرًا للتنمية المستدامة ليعرف المواطنين بها وبأهدافها ومبادئها والتوعية بدورهم في تنفيذها 



اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة فعاليات الدفعة المتخصصة للإعلاميين والصحفيين من مبادرة كن سفيرًا بحضور د.شريفة شريف المدير التنفيذى للمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، د.حسين أباظة، المستشار الدولى للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وخلال كلمتها، أكدت الدكتورة شريفة شريف أن مبادرة "كُن سفيرًا" من أهم المبادرات التى أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد، مشيرة إلى أنه تم إطلاق المبادرة فى 2020 وتقدم لها ما يفوق 7000 مرشح، وتم تدريب نحو 1100 شاب وشابة خلال العام الأول فى الفئة العمرية من 18-35 عام، تم بعد ذلك تصفية المترشحين واختيار نحو 500 شاب وفتاة كسفراء للتنمية المستدامة.

وأشارت شريف إلى أهمية تقييم الأثر التدريبى للمبادرة على المتدربين، منوهة عن تنفيذ مراحل جديدة من مبادرة "كن سفيرا" خلال الأشهر القادمة تستهدف مجموعة جديدة من الإعلاميين والصحفيين ليكونوا سفراء للتنمية المستدامة لتعريف المواطنين بأهداف ومبادىء التنمية المستدامة ودورهم فى تنفيذها.

وسلطت شريف الضوء على المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية وأثرهما فى تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة السبعة عشر، وكذلك تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 ، إلى جانب دور الحوكمة كأداة رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة أن الحوكمة لها دور أساسى فى تحقيق كل بعد من أبعاد التنمية المستدامة الثلاثة الاقتصادى، والاجتماعى، والبيئى.

ومن جانبه، أكد د.حسين أباظة أهمية الدور المحورى للإعلام باعتبارة سلطة فعالة فى التوعية المجتمعية بالأهداف الأممية ودعم تنفيذ التنمية المستدامة فى مصر، مشيرا إلى دور مبادرة "كن سفيرا" فى نشر ثقافة التنمية المستدامة بين الشباب المشاركين فى المبادرة ليكونوا بدورهم سفراء للتنمية فى الأسر والجامعات، وغيرها من الأوساط الاجتماعية.

وأشارت أميرة حسام، معاون وزيرة التخطيط لشئون التنمية المستدامة ومنسق المبادرة إلى الدور المهم الذي يلعبه الصحفيين والإعلاميين، بصفتهم أداة توعية وقناة للتواصل مع الجمهور، ولهم دور كبير فى نشر ثقافة التنمية المستدامة فى المجتمع، موضحة أن دفعة الشباب من مبادرة كن سفيرا التي انطلقت في نوفمبر الماضى، يجري حاليًا احتضان مشروعاتهم التى قاموا بها بعد فترة التدريب والتأهيل داخل المبادرة؛ من خلال التعاون مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وخلال فعاليات اليوم الأخير من الدفعة المتخصصة للإعلاميين والصحفيين من مبادرة كن سفيرًا عرض مجموعة من الشباب المشاركين فى المبادرة فى مرحلتها السابقة عدة عروض تقديمية حول أوجه استفادتهم من المبادرة والمشروعات التى يعملوا على تنفيذها حاليا، وأكد الشباب على أن مشاركتهم في المبادرة كانت فرصة لتجميع الأفكار المشابهة لدى الشباب للتعاون في تنفيذها إلى جانب معرفة مصطلحات جديدة، كما ساعدتهم المبادرة في توجيه أفكارهم إلى حاضنات الأعمال لتحويل هذه الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع.

وفى ختام فعاليات المبادرة قامت الدكتورة شريفة شريف، والدكتور حسين أباظة بتسليم المتدربين شهادات المشاركة في المبادرة، كما تم فتح باب النقاش مع المتدربين واستقبال أرائهم ومقترحاتهم والتي سيتم مراعاتها عند تنفيذ المراحل الجديدة من المبادرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة