العثور على أقدم الحيوانات الهجينة المهندسة بشريًا في بلاد ما بين النهرينصحافة زمان.. أخبار النميمة فى مجلة "الكواكب" عزيز عيد أسلم بسبب فاطمة رشدىوائل الإبراشي.. وصول أرملته وابنتها إلى عزاء مؤسسة روزاليوسفسامي عبدالعزيز: نريد عملا دراميا يوثق الفترة بين يناير ويونيووصول إلهام شاهين ووفاء عامر إلى عزاء وائل الإبراشييسع 1000 طالب.. تشميع أكبر مركز للدروس الخصوصية بالجيزة- فيديوبيان توضيحي من وزارة التموين بشأن دمغ المشغولات الذهبيةطارق سعدة والشناوي يشاركان في عزاء الإعلامي وائل الإبراشيالسياحة: إخماد حريق بالقرب من الآثار الإسلامية بمنطقة الخليفةأول ظهور لابنة وائل الإبراشي في عزاء والدها - صورمحافظ الجيزة يشدد على رفع السيارات المتهالكة وإزالة الجراجات العشوائية بحي الشمالمدبولي: نقد الشباب للأوضاع يصلنا.. ونسب مشاركتهم في الانتخابات ليست قليلةدراسة: 1 من كل 10 أشخاص لا يزال معديا بـ كورونا بعد 10 أيام من الحجر الصحىاليوسفي فاكهة الشتاء المميزة تحميك من البرد وترطب جلدكدراسة: أوميكرون لا يسبب مرضًا شديدًا حتى لغير الحاصلين على اللقاحبيراميدز يواجه المريخ السودانى غدًا وديًا"ليلة" يسجل هدف التعادل للمقاصة فى مرمى إيسترن كومباني.. فيديومنعم يتقدم للمقاصة 2 / 1 فى مرمى إيسترن كومبانيالمقاصة يواصل صحوته ويهزم إيسترن كومباني 1/2 فى كأس الرابطةالمصرى يتعادل مع الاتحاد السكندرى 2/2 بكأس الرابطة

ميركل تصف وضع الوباء بالخطير جدا وتطالب بكسر الموجة الرابعة

-  
أنجيلا ميركل

برلين - (د ب أ):

وصفت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها انجيلا ميركل وضع جائحة كورونا في بلادها بالخطير جدا.

وفي أعقاب المشاورات التي أجرتها الحكومة الاتحادية والولايات، قالت ميركل اليوم الخميس إنه يجب كسر الموجة الرابعة للوباء وأوضحت أن الهدف من القرارات التي تم اتخاذها في مشاورات اليوم هو كسر الوضع القائم في أقسام الرعاية المركزة " ولهذا يجب كسر الموجة الرابعة".

من جانبه، دعا خليفة ميركل المحتمل، أولاف شولتس، مجددا إلى أخذ التطعيم.

وقالت ميركل إنه لن يمكن الاعتراف بسريان وضع التلقيح بشكل دائم بالنسبة للحاصلين على جرعتي التطعيم، مشيرة إلى أن هناك مشاورات على مستوى الاتحاد الأوروبي حول انتهاء سريان هذا الوضع بعد مضي تسعة شهور على جرعة التطعيم الثانية، وأضافت أن هذا هو السبب في أهمية الجرعة التنشيطية.

واستطردت ميركل أن المرحلة الانتقالية سيتم فيها إتاحة الفرصة لكل واحد لكي يجدد وضعه التلقيحي.

وفي إشارة إلى الوضع الراهن، قالت ميركل إن بعض المستشفيات وصلت إلى أقصى قدرتها على التحمل ولفتت إلى اضطرار بعض المستشفيات إلى نقل مرضى وشددت على ضرورة أعمال التضامن على المستوى الوطني.

وفي سياق متصل، وصف رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا هندريك فوست الوضع بأنه مأساوي.

وقال رئيس مؤتمر رؤساء حكومات الولايات الألمانية إن البلاد لم تشهد موقفا مشابها في القطاع الصحي منذ الحرب العالمية الثانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة