المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإماراتالمنتخب يشكو للكاف من فندق الإقامة قبل مباراة المغرب3554 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول بجنوب سيناءإصابة زوجة وابنتيها بتسمم غذائى فى الإسماعيليةشبورة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتأسرة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق تقيم العزاء غدًا بمسجد المشير بالقاهرةاليوم.. الفنان أحمد فهمى يقدم ثانى حلقات برنامج "أحلى كلام" على قناة الحياةهبوط مؤشرات قطاعات البورصة خلال أسبوع باستثناء صعود "التجارة والموزعون"الرقابة المالية تحدد 7 شروط لتولي الوظائف التنفيذية بشركات التأمينشعبة الثروة الداجنة: تحرك طفيف في الأسعار والكيلو بـ28 جنيها في المزرعةيتقبلون الفشل.. 6 عادات لا يفعلها إلا الأذكياءما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حبة البركة؟طريقة عمل السينابون رول بنفس طعم المحلات..عشان ماتشتريش من برةمركز الدراسات القبطية ينظم دورة علمية بمكتب الإسكندرية فبراير المقبل%92 من القراء يؤيدون تغطية أعمدة الكهرباء لتقليل الحوادث أثناء الأمطارعميد حاسبات حلوان: انتظام تصحيح امتحانات الترم الأول وإعلان النتائج 1 فبرايراليوم ذكرى ميلاده.. كاتب عالمى جمع جوليان مور وسميحة أيوب فى عمل من تأليفهصدر حديثا "خاتم التركستانى" رواية لـ إبراهيم سعيد زويل فى معرض الكتابنفدت فى أول يوم.. بيع جميع إصدارات "الذخائر القديمة" بجناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب

مشروب أحمر مذهل يقي من ألزهايمر وأمراض القلب وخفض مستويات السكر في 15 دقيقة فقط.. تعرف عليه

   -  

يعتبر عصير الرمان من العصائر الطبيعية المغذية واللذيذة، فهو به الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، حيث يحتوي على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية، ويستخدم كعلاج منذ آلاف السنين، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة العديد من الآلام.

عصير الرمان يعد مصدراً رائعاً للمواد الغذائية مثل، فيتامين سي، فيتامين ي، حمض الفوليك، البوتاسيوم، فيتامين ك، ولكن حاول أن تحصل على عصير الرمان الطبيعي 100% كي تضمن تواجد هذه المواد الغذائية الرائعة فيه.

فوائد عصير الرمان

وفي السطور التالية، تبرز "بوابة الأهرام" أهم فوائد عصير الرمان للجسم، بحسب الدكتور أحمد دياب استشاري التغذية العلاجية.

1- مكافح للسرطان

عصير الرمان له قدرة محتملة على إيقاف نمو خلايا سرطان البروستاتا، والعديد من أنواع السرطان.

2- الحماية من ألزهايمر

تناول عصير الرمان يوميا، يعيق تقدم وتطور مرض ألزهايمر في الجسم بفضل مضادات الأكسدة، فهو يحمي الذاكرة من التلف والضرر.

3- تحسين عملية الهضم

يساعد عصير الرمان في التخفيف من التهاب المعدة، وتحسين عمليات الهضم، وعلاج لقرحة المعدة، كما أنه مفيد للمصابين بفيروس كورونا.

4- مكافحة الالتهابات

يعتبر عصير الرمان من المصادر الطبيعية القوية لمكافحة الالتهابات، لتركيز مضادات الأكسدة العالي فيه، كما أنه قد يقلل الضرر الناتج عن عمليات الأكسدة الناتجة عن التوتر.

5- مكافحة التهاب المفاصل

يحتوي عصير الرمان على الفلافونويدات والتي تساعد على محاربة الالتهابات التي تسهم في هشاشة العظام وتضرر الغضاريف.

6- حماية القلب

يعتبر عصير الرمان أكثر العصائر الطبيعية المفيدة لصحة القلب، حيث إنه يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية والشرايين.

7- مكافحة السكري

بدأ قديما علاج مرض السكري باستخدام عصير الرمان، خاصة في الشرق الأوسط والهند، لأنه مفيد في محاربة السكري.

8- محاربة ارتفاع ضغط الدم

يساعد تناول عصير الرمان بشكل يومي على خفض ضغط الدم.

9- محاربة الفيروسات والبكتيريا

عصير الرمان غني بفيتامين سي وفيتامين ي، واللذان يعملان على تعزيز الجهاز المناعي، فهو يساعد على محاربة الأمراض والفيروسات، كما أنه يساعد على محاربة البكتيريا.

10- تحسين الأداء الرياضي

يساعد عصير الرمان على التخفيف من ألم العضلات بعد التمرين، وتقليل الفترة اللازمة لتعافي العضلات بعد تمارين قوية، والتخفيف من عمليات الأكسدة الضارة بعد الرياضة.

11- تقوية الذاكرة

يساعد تناول ربع لتر يومياً من عصير الرمان على تقوية الذاكرة وتحسين المهارات المعرفية والإدراكية، وذلك تبعاً لما أشارت إليه بعض الدراسات الحديثة.

12- تحسين الخصوبة والأداء الجنسي

عصير الرمان يعتبر أحد المقويات الجنسية الطبيعية.

13- تحسين ضخ الدم وتدفقه.

يساعد عصير الرمان في حماية الشرايين من التصلب وحمايتها من نمو البلاك على الجدران الداخلية، والتقليل من فرص ارتفاع نسب الكوليسترول في الأوعية الدموية.

ولكن قد يتفاعل عصير الرمان بشكل سلبي مع أدوية ضغط الدم والكوليسترول، لذا يجب استشارة الطبيب من قبل المصابين بهذه الأمراض قبل تناول عصير الرمان.

14- فيتامين سي

يحتوي عصير الرمان على أكثر من 40 % من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي.

خفض مستويات السكر في 15 دقيقة

وبحسب دراسة قامت بها جامعة كاليفورنيا، على واحد وعشرين شخصًا يتمتعون بصحة جيدة وطبيعي، أن عصير الرمان يساعد في خفض ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد 15 دقيقة فقط من تناوله.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة