البنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022بدأ يتراجع.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 16 يناير 2022انخفاض سعر الجنيه السوداني في السوق الموازية وسط حالة من الغموض السياسيسوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبهاالجزائر ترفع سعر شراء القمح المحلي لتشجيع المزارعين على الإنتاج6 أبراج مالهاش فى التحوير.. الحمل والعقرب "ملوك السلكان".. فيديورئيس جامعة طنطا يستقبل وفدًا من QSI الدولية المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية في كفر الشيخ.. صورميناء دمياط: لم نغلق البوغاز رغم سوء الأحوال الجويةالسياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيد

العثور على أنقاض مدينة يونانية قديمة جاء ذكرها فى "الإلياذة"

   -  

يسعى علماء الآثار يومياً للعثور على الآثار القديمة، الموجودة حول العالم، والتى لم يكشف عنها بعد، وبفضل التكنولوجيا الحديثة، استطاع البعض اكتشاف تماثيل ومدن وأدوات منزلية قديمة يعود تاريخها للقرن التاسع أو الثامن قبل الميلاد، والتى تسلط وسائل الإعلام المختلفة الضوء عليها لنشرها والاحتفاء بها ثم أخذ ما حصل عليه لوضعه فى أحد المتاحف، حتى يتمكن الناس من زيارتها والتقاط الصور التذكارية بجوارها، ومؤخراً تمكن بعض علماء الآثار اليونانيون، من الكشف عن أنقاض مدينة مليبويا القديمة، التى جاء ذكرها فى ملحمة الإلياذة الشهيرة للشاعر هوميروس، ويعود تاريخها إلى القرن التاسع أو الثامن قبل الميلاد. 

محتويات مدينة مليبويا القديمة

اكتشف مجموعة من علماء الأثار أنقاض المدينة القديمة بالقرب من ميناء، عند جبل مافروفونيا، فى منطقة تمتد حتى الشواطئ الصخرية لشمال بحر إيجة، إذ عثر العلماء على مبانٍ من العصر الهلنستى، مبنية من الجص والحجر، واستنتجوا أن هذه المدينة بنيت في القرنين الثالث والثاني قبل الميلاد، كما اكتشفوا السقف الأفقي فوق رواق الأعمدة.

وعثر العلماء أيضاً أسفل أنقاض المدينة القديمة، على خمسة تيجان على الطراز الدوركي، وساق رخامية لمصطبة، ورؤوس أطفال من الرخام، وقاعدة لتمثال وأجزاء من الأعمدة، وفقا لموقع" RT".

واكتشف العلماء خلال بحثهم أيضاً بلاطة مكتوب عليها "ميليفوياس" أو" MELIVOIAS "، والتى أثارت اهتمام العلماء، وربطوها بمدينة مليبويا، التي كانت مدينة قديمة ومحافظة في منطقة ثيساليا اليونانية، وورد ذكرها في أغنية الإلياذة الثانية، التي أدرج فيها هوميروس جميع المدن اليونانية التي شاركت في الحملة التى قامت ضد طروادة، في عهد الملك أجامون، والتى موقعها مجهولاً حتى الآن بالنسبة للعلماء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة