السياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيدرفع تجمعات مياه الأمطار من مراكز ومدن الدقهلية.. وغرفة العمليات تتابع تطورات حالة الطقسبرنامج تدريبي للقيادات الدينية بالتنسيق مع القومي للمرأة في الدقهلية |صورإحياء القاهرة التاريخية.. المحافظ يتابع أعمال التطوير في "جامع عمرو بن العاص" و"تلال الفسطاط"ضبط 27 طربة حشيش بحوزة عاطل بالغردقةاستمرار تطهير بالوعات الأمطار في حي المناخ ورفع المخلفات والرمالمصر للمقاصة يقلب النتيجة على إيسترن كومباني ويواصل انطلاقته في كأس الرابطةمران الزمالك - تدريبات بدنية لـ حامد والسعيد.. وتقسيمة قوية استعدادا لـ فاركوالثلاثي الجديد في قائمة الإسماعيلي أمام الأهليإصابة 6 أشخاص بإصابات متفرقة وفتح الطريق الدولى عقب توقف الحركة المروريةمهرجان قرطاجأمم إفريقيا - مدرب مالي: نحن ضحايا أنفسنا.. وقللنا من قوة منافسنافيل دهس رفاقهالزمالك يوافق على بيع مصطفى فتحي لـ التعاون السعودي

"سيمنز" الألمانية تسلم مصر 250 ميجاوات من محطة طاقة الرياح بخليج السويس

   -  
أعلنت شركة "سيمنز" الألمانية للطاقة المتجددة بدء التشغيل التجارى لمزرعة طاقة الرياح بمنطقة غرب بكر برأس غارب في منطقة خليج السويس بطاقة 250 ميجاوات. 

وذكرت الشركة -في بيان اليوم الخميس- أن المشروع تم تنفيذه من خلال شركة "سيمنز جاميسا" الرائدة في صناعة الطاقة المتجددة في العالم، وقامت الشركة بتركيب 96 توربين رياح (SG 2.6-114) بنجاح لفائدة شركة (Lekela) لتوليد الطاقة المتجددة من خلال عقد الهندسة والمشتريات والبناء (EPC). 

وأوضح البيان أن "سيمنز" ستقوم بتوفير خدمة صيانة طويلة الأجل من خلال اتفاق خدمة مدته 15 سنة، وتعمل مزرعة غرب بكر لطاقة الرياح الآن بكامل طاقتها لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وتمثل أول مشروع للطاقة المتجددة في مصر يتم تنشيطه من خلال محطة فرعية معزولة للغاز بطاقة 220 كيلو فولت، طورتها شركة (Siemens Energy) كونها موثوقا بها بدرجة عالية وبحاجة لقدر قليل من الصيانة. 

وأشارت إلى أن المشروع يأتي ضمن مخطط البناء والامتلاك والتشغيل للشراكات بين القطاع الخاص والقطاع العام ويدعم توجه الدولة المصرية في تحقيق هدفه في زيادة نسبة توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول عام 2035، كما سيمنع المشروع أكثر من 550 الف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. 

وأوضحت أنه تم تنفيذ المشروع بمشاركة أكثر من 600 شخص في تنفيد المشروع، من أكثر من عشر جنسيات مختلفة، فيما تم الاعتماد على العمالة المحلية بنسبة 85% ما كان له تأثير إجابي على الاقتصاد المحلي.

ونوهت بأنه تم تنفيذ 70% من نطاق أعمال التشييد من طرف شركاء محليين، وقام مقاولون محليون بإتمام كافة الاعمال المدنية ومعظم العمل الكهربائي واللوجستي. كما تم تصنيع كل ابراج توربينات الرياح في مصر. بالإضافة إلى ذلك، تم انشاء خطة استثمار للمجتمع بهدف التركيز على مبادرات المشاريع، التعليم والبيئة لمعالجة تحديات التنمية الاجتماعية - الاقتصادية التي تواجهها المجتمعات في البلد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة