سلة الزمالك تهزم سموحة بدوري السوبرتقرير.. ما هي فرص الأهلي في تخطي مجموعات كأس الرابطة؟مصدر لمصراوي: تعديل ملاعب إقامة مباريات أمم أفريقيا بسبب "جابوما"الرئيس الأوكراني: كندا قدمت لنا مساعدات بمبلغ 95 مليون دولاررئيس كازاخستان يتعهد بالقضاء على أصحاب النفوذ بعد الاضطرابات الدمويةبحضور 30 ألف متفرج في بغداد.. منتخب العراق يهزم أوغندا ودياتركي آل الشيخ يعلن عن حفل عبد المجيد عبد الله: للتاريخ مع الغاليمراد منير يستغيث: سيتم طردي وسأصبح أنا وعفشي في الشارعأديل تبكي في فيديو على "إنستجرام" لهذا السبب«الأوقاف» تعلن إعادة تأهيل مسجد «علم الدين الرباط» بأسيوط بدءًا من الغدرسميًا.. طريقة التقديم لمسابقة 30 ألف معلم وموعد التعيين | خاصهيئة الأبنية التعليمية تقرر خفض حضور العاملين لزيادة إصابات كورونامتابعة المشروعات وتنفيذ قرارات الرئيس لتحسين معيشة المواطن.. اجتماعات رئيس الوزراء خلال أسبوعلقاءات وقرارات مهمة.. نشاط مجلس الوزراء خلال أسبوع«التعليم»: نتيجة نصف العام لـ«أولى وثانية» ثانوي بدون درجاتاستمرار انخفاض درجات الحرارة.. تحذيرات من طقس مضطرب وتدفقات جوية شديدة البرودة«التعليم»: كل طالب يلتحق بنظام العمال في المدارس الفنية ملزم بدفع ٥٠٠ جنيهصالح الشيخ: إنشاء مركز لتقييم القدرات والمسابقات خاص بذوي الاحتياجات الخاصة على أعلى مستوى |خاصمباحث المصنفات: ضبط 609 قضايا مصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية خلال أسبوعتنفيذ 84 ألف حكم قضائي متنوع خلال أسبوع

إسرائيل تتهم إيران بـ"الابتزاز النووي" وتدعو لوقف فوري للمفاوضات

   -  
نفتالي بينيت

تل أبيب- (د ب أ):

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الخميس، إيران بـ"الابتزاز النووي"، مطالبًا الولايات المتحدة بوقف فوري للمفاوضات الجارية في فيينا.

جاء هذا خلال اتصال هاتفي بين بينيت ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وذكرت الصفحة الرسمية لبينيت على فيسبوك أن الحديث تناول بشكل خاص الملف النووي الإيراني، وأن بلينكن أطلع بينيت على صورة ما يجري خلال المحادثات بين إيران والدول الكبرى في فيينا.

وتطرق بينيت إلى البيان الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي نشر خلال المحادثات، ويشير إلى شروع إيران في عملية تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20% من خلال أجهزة طرد مركزي متطورة في منشأة فوردو. وقال إن إيران تقدم على "ابتزاز نووي" واعتبر أن هذا أحد تكتيكات إجراء المفاوضات.

وأضاف أن الرد المناسب على ذلك ينبغي أن يكون هو وقف المفاوضات فورا واتخاذ خطوات صارمة من قبل الدول المشاركة.

وبحث الجانبان أيضا سبل التعامل مع متحور أوميكرون، وتجديد مخزون صواريخ القبة الحديدية.

وتتواصل، لليوم الرابع، في فيينا جولة جديدة من المفاوضات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني بعد تعطله إثر انسحاب الولايات المتحدة منه، وذلك بعد توقف للمفاوضات دام خمسة أشهر.

وتجري المفاوضات بين إيران ومجموعة 4+1 (ألمانيا وفرنسا وبریطانیا وروسيا والصين)، إلى جانب مندوب الاتحاد الأوروبي. وتشارك الولايات المتحدة في المفاوضات بشكل غير مباشر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة