أفكار لتقديم الخبز "البايت" فى المنزل بدل التخلص منه.. اعملى منه بقسماطانطلاق اختبارات القدرات بالجامعات الأهلية للالتحاق بالدراسة الترم الثانىجامعة القاهرة الأولى بالنشر الدولى 2021..والخشت: 395 مليون جنيه لمشروعات البحثوزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناطقس اليوم.. «غائم» نهارًا مع تحذيرات من الشبورة شديد البرودة ليلًا ويصل لحد الصقيعالسكك الحديدية تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطها«أكاديمية البحث العلمي»: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ16.8% من إنتاج مصر"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإمارات

جبهة تيجراي الإثيوبية: خيارنا الوحيد هو الإطاحة بنظام آبي أحمد بالقوة

   -  
جبهة تحرير تيجراي

وكالات:

أكد المتحدث باسم جبهة تيجراي أن خيارهم الوحيد هو الإطاحة بنظام رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بالقوة، مشيرا إلى أن قوات الجبهة غادرت مناطق استراتيجية تكتيكيا لتنفيذ هجمات حاسمة استراتيجية أخرى، حسبما أفادت قناة "العربية"، الخميس.

في غضون ذلك، وصلت 157 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والإنسانية إلى عاصمة تيجراي، ميكيلي، للمرة الأولى منذ أكثر من 6 أسابيع، بينما تتحرك قافلة مساعدات أخرى.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الرحلات الجوية التابعة للأمم المتحدة بين ميكيلي وأديس أبابا استؤنفت أيضا.

وتم تعليق هذه الرحلات في 22 أكتوبر بعد أن أجبرت الغارات الجوية التي نفذتها الحكومة رحلة إنسانية تقل 11 راكبا على التخلي عن فكرة الهبوط في ميكيلي.

ويتلقى إقليم تيجراي المساعدات التي تشتد الحاجة إليها، ومنها المواد الغذائية والأدوية والوقود، منذ أن بدأ الجيش الإثيوبي في قصف ميكيلي بضربات جوية في 18 أكتوبر، وفق "العربية".

وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة إن 15 بالمائة فقط من الشاحنات المحملة بالإمدادات اللازمة دخلت تيجراي منذ منتصف يوليو.

يأتي ذلك فيما يواجه مئات الآلاف من الأشخاص في الإقليم ظروف مجاعة في ظل ما أسمته الأمم المتحدة "حصارا إنسانيا فعليا".

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الشاحنات الـ157 التي وصلت ميكيلي لا تحمل أي وقود، وهو شيء تشتد الحاجة إليه وضروري لإيصال المساعدات الإنسانية.

ومع ذلك، وصف جوتيريش استئناف تسليم المساعدات إلى تيجراي واستئناف رحلات الأمم المتحدة بأنها "إشارة جيدة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة