وهبي الخزري رجل مباراة تونس وموريتانيا: أعرف قدراتي ولست لاعبا تقوده الشكوكمباشر نهائي السوبر الإسباني - ريال مدريد (2) - (0) أتلتيك بلباو.. جوووول ثانيأمم إفريقيا - نيكولاس بيبي رجل مباراة كوت ديفوار وسيراليوناستراحة أمم إفريقيا - الجزائر (0) - (0) غينيا الإستوائية.. نهاية الشوط الأولمدرب سيراليون: نتمتع بروح قتالية عالية.. أمامنا لقاء صعب ضد غينيا الاستوائيةمدرب كوت ديفوار: لا أعرف ماذا حدث ضد سيراليون.. خسرنا نقطتينبعد تأجيل المباراة ليوم.. بيتيس يقصي إشبيلية من كأس الملكيتعامل مالكها مع 60 قناة.. مباحث المصنفات تداهم وكالة إعلانية في العمرانية23 يناير الحكم في دعوى وقف انتخابات نادي الزمالكالحكم في دعوى مد مهلة انتخابات الزمالك 23 ينايرغلق وتشميع 2 كافيه وصالون حلاقة وسنتر تعليمي في العجوزةتأجيل محاكمة 8 متهمين بالتخابر مع تنظيم داعش الإرهابي لـ 15 فبرايردون إصابات.. السيطرة على حريق بمدخنة مطعم في دار السلامإحالة محقق بـ " تعليم القاهرة" للمحاكمة التأديبية لممارسته المحاماةرغم التصالح.. حُكم باستمرار حبس سما المصري 6 أشهر في سبّ ريهام سعيدتفحم أتوبيس و4 سيارات في حريق جراج بأرض اللواء"روح لم أختك".. كيف انتقم سائق من خيانة صديقه بكرداسة؟رئيس صحة الشيوخ: أكثر من عشرين جهة معنية بالقضية السكانية ولا يوجد تنسيق بينهاأعراض شائعة عند المصابين بأوميكرون.. احذر الخلط بينها وبين نزلة البردالبرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى الثورة بمدينة تعز اليمنية جريمة ضد الإنسانية

ألمانية من أصول مصرية تصل للتصفية النهائية لمسابقة «كسارة البندق» الروسية

   -  

انتهت الجولة الثانية من المسابقة التليفزيونية الموسيقية الدولية للأطفال "كسارة البندق" في العاصمة الروسية موسكو يوم أمس، حيث تم تحديد المتأهلين للتصفيات النهائية في أفرعها الثلاثة.

تأهل للتصفيات النهائية في مجال الآلات الوترية ثلاثة عازفين، من بينهم عازفة الكمان، مريم أبو زهرة (13 عاماً)، القادمة من النمسا، حيث تدرس مع أستاذة الكمان الشهيرة، دورا شفارتسبيرغ، وتحمل إلى جانب جنسيتها الألمانية دماءً مصرية هنغارية فنية، حيث تنتمي مريم إلى عائلة فنية، فوالدتها، وهي التي قامت بمصاحبتها على آلة البيانو أثناء المسابقة، عازفة البيانو الهنغارية، نورا إيمودي، ووالدها هو عازف البيانو المصري، أحمد أبو زهرة، وجدها هو الفنان المصري الكبير، عبد الرحمن أبو زهرة.

وتعليقاً على تأهلها للتصفيات النهائية، قالت مريم أبو زهرة للقناة الثقافية الروسية: "اليوم، كنت أفكّر في أختي طوال الوقت. إنها الآن في هنغاريا وتشاهد (كسارة البندق) عبر الإنترنت. أنا سعيدة جداً لأنني وصلت إلى التصفيات النهائية، استمعت إلى بقية المشاركين، وكان مستواهم الفني عاليا جداً".

وسوف تتنافس مريم مع كل من لودفيغ سيرافين كراغيرود (8 سنوات) من النرويج، على آلة التشيللو، وصوفيا ديميتريادس (13 عاماً) من بريطانيا، في التصفيات النهائية التي سوف تجري وقائعها في قاعة الحفلات باسم تشايكوفسكي وسط موسكو، 6 ديسمبر الجاري، وسوف تنقل على الهواء مباشرة على القناة الثقافية الروسية.

الجدير بالذكر أن "كسارة البندق" هي مسابقة موسيقية تلفزيونية دولية سنوية للأطفال تحت سن 14 عاماً، تستضيفها القناة الثقافية الروسية "TV-Kultura"، وقد تأسست المسابقة عام 2000، وتقام سنوياً منذ ذلك الحين في ثلاثة أفرع: البيانو – آلات النفخ والإيقاع – الآلات الوترية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة