حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل في أوبرا القاهرة والإسكندريةإلهام شاهين من عزاء "وائل الإبراشي" : "فارس للكلمة وشهيد للواجب"| فيديوالتموين: المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة بحوزة التجار والمستهلكين ساريةالصحة: الجرعة المعززة من اللقاح ترفع أداء الجهاز المناعىالمديريات تعلن مواصفات امتحان العربى لاختبارات الصفين الأول والثانى الثانوىالتنمية المحلية: وجهنا المحافظين برفع درجة الاستعداد بسبب سوء الأحوال الجويةالتأمين الصحى الشامل: المنظومة تقدم قرابة 3 آلاف خدمة طبيةالصور الأولى من أحدث أفلام ميل جيبسون Last Looksجاريد ليتو عن عمله مع آل باتشينو فى House Of Gucci: كنت معجبًا به فقطمبيحبوش النكد.. مواليد هذه الأبراج يعشقون المرح والسعادةنسرين طافش بإطلالة أنثوية ناعمة في أحدث ظهوردرة تتألق بصيحة الفرو في أحدث إطلالة لهاراغب علامة: قطع الإنترنت في بيروت تهديد مباشر من الحكومة للشعب"سكر الكون".. منى زكي تهنئ ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادهاإلهام شاهين عن حنان مطاوع: "ممثلة جبارة".. ورسالة خاصة لابنة شقيقتهاالبنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022

تراجعت 2.1%.. تغيير وزير المالية التركي يضغط على الليرة

   -  
الليرة التركية

أنقرة- (د ب أ):

تراجع سعر صرف الليرة التركية، الخميس، بعد ساعات من الإعلان عن قبول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقالة وزير الخزانة والمالية لطفي ألوان، وسط تزايد الخلافات داخل الإدارة بشأن التخفيضات الحادة في أسعار الفائدة وما أدت إليه من إضعاف للعملة وارتفاع حاد في التضخم.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء فقد تراجعت الليرة بنسبة 2.1%، الخميس، قبل أن تقلص التراجع إلى 1%، ليصل السعر إلى 13.38 ليرة لكل دولار عند الساعة العاشرة و12 دقيقة بتوقيت اسطنبول.

وكان المركزي التركي أعلن أمس التدخل في سوق الصرف لأول مرة منذ عام 2014 في ظل التراجع القياسي لسعر الليرة التركية أمام الدولار. وعلى إثر ذلك تحسن سعر الليرة قليلا بعدما كانت وصلت لأدنى مستوى لها على الإطلاق عند 14.05 ليرة لكل دولار.

وعين الرئيس التركي نور الدين نباتي في منصب وزير الخزانة والمالية. وكان نباتي (57عاما) أحد أربعة نواب لألوان، وهو نائب سابق في حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكان ألوان قد حل محل صهر أردوغان وزير المالية الأسبق بيرات البيرق في نوفمبر من العام الماضي. وكان البيرق قد أعلن أنه سيتنحى عن منصبه "لأسباب صحية".

ومنذ مطلع العام الجاري، انخفضت قيمة الليرة إلى مستويات قياسية مقابل الدولار الأمريكي، وفقدت نحو 47% من قيمتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة