الرئاسة الروسية ترد بشكل قاطع حول شن عمل عسكري ضد أوكرانيارماد البركان يحول تونجا إلى ما يشبه سطح القمر"مايكروسوفت": رصد برمجيات مدمرة في حواسيب الحكومة الأوكرانيةعاصفة شتوية تقطع التيار الكهربائي عن جنوبي الولايات المتحدةمراكز الإيواء في بريطانيا.. ظروف استقبال تشبه السجونالسعودية تسمح بتلقيح الأطفال لمواجهة كوروناسفارة روسيا بالقاهرة تعرب عن خالص التعازي في وفاة السفير علاء رشديتقصي الحقائق.. كيف تكتشف الحسابات المزيفة والمتصيدين الإلكترونيين؟انفجاران يهزان العاصمة العراقية بغداد (فيديو)"سر سيدة القاعدة".. تفاصيل جديدة في حادث احتجاز رهائن بكنيس يهوديجمهورية كونيكتيكت.. قصة ولاية أمريكية استقلت 14 عاما وأول من ألغت العبوديةانطلاق ندوة مناقشة كتاب رياح الخماسين للكاتب الصحفى ياسر رزق فى الأوبراوزيرة الثقافة تفتتح صالون الشباب في دار الأوبراتدنى أخلاقى وهدم للأسرة.. أسباب جعلت الولايات المتحدة تلغى الكحولاكتشاف منحوتات خشبية رومانية فى إنجلترا أثناء إنشاء خط سكة حديد جديدرئيس الوزراء: حرية الصحافة في مصر أفضل من دول أخرى في الشرق الأوسطمدبولي: ندرك تحدي ديون مصر.. ونستهدف خفضها خلال 3 سنواتدرسنا كل التجارب.. مدبولي يرد: لماذا تستدين مصر وترتفع القروض؟مدبولي: أجرينا حوارا استراتيجيا مع أمريكا في عهد بايدن.. وهذه رؤيتنا لحقوق الإنسانياسر رزق: جبهة الإنقاذ مسئولة عن ظهور الأحزاب الصلصالية

الأمم المتحدة تحتاج 41 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في 2022

   -  
امرأة مع طفلها في مخيم الهول للنازحين بمحافظة الحس

نيويورك- (أ ف ب):

أعلنت الأمم المتحدة الخميس أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لتلبية الحاجات الإنسانية المتزايدة حول العالم، في وقت يواصل الوباء تفشيه فيما يدفع التغير المناخي والنزاعات بمزيد من الناس إلى حافة المجاعة.

وقدر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) أن يكون 274 مليون شخص على مستوى العالم، بحاجة لنوع من المساعدة الضرورية العام القادم، ما يمثل زيادة بنسبة 17 بالمئة مقارنة بعام 2021 والذي سجل أرقاما قياسية.

ويعني ذلك أن شخصا من بين 29 سيحتاج لمساعدة في 2022، وهي زيادة بنسبة 250 بالمئة منذ 2015 عندما كان شخص من كل 95 بحاجة لمساعدة، حسبما أكد مكتب الأمم المتحدة في تقريره السنوي الذي يعطي لمحة عامة عن الأوضاع الإنسانية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث للصحافيين إن عدد الأشخاص المحتاجين "لم يبلغ هذا المستوى المرتفع من قبل".

وأضاف بأن توفير المساعدة لهذا العدد الكبير من الناس "ليست مسألة مستدامة، لكن ينبغي أن يستمر".

وجاء في النداء السنوي لوكالات الأمم المتحدة منظمات إنسانية أخرى أن توفير المساعدة لـ183 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفا في 63 دولة العام القادم، سيتطلب 41 مليار دولار، مقارنة ب35 مليار دولار لعام 2021، وما يمثل ضعف ما كان مطلوبا قبل أربع سنوات.

وعرض التقرير صورة قاتمة للاحتياجات المتزايدة الناجمة عن الصراعات وتفاقم عدم الاستقرار في أماكن مثل أفغانستان وإثيوبيا وبورما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة