ساوثهامبتون يقطع سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزيإشبيلية يتعادل مع سلتا فيجو في الدوري الإسبانيإبراهيم حسن ينضم لصفوف زعيم الثغر إلى نهاية الموسم.. وبند بالعقد لانتقاله بصفة نهائيةجرونينجين يفوز على فيتيسه في الدوري الهولنديقائمة يوفنتوس لمباراة ميلان في الدوري الإيطاليطائرة الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة بورسعيد في كأس مصرموعد مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022موعد مباراة تونس ومالي في تصفيات كأس العالم 2022مجلس الأهلي يوافق علي رئاسة العامري للمكتب التنفيذي والخطيب لشركة الإنتاج الإعلاميضبط 6394 قرصًا مخدرًا خلال يومينخلال 10 أيام.. إجراء فحص المخدرات لـ 532 سائقًا على الطرق السريعةتأمين تنفيذ 112ألفًا و352 حكمًا بالغرامة في 3 أيام«الداخلية» تعلن تنفيذ 713 حكم جناية خلال أسبوعتحرير 67 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامالقبض على 113 متهمًا مطلوبًا خلال أسبوعضبط 80 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينللمرة الأولى.. الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح خاصالصحة: ذروة الموجة الرابعة من كورونا لم تبدأ.. و60% من المصابين بدون أعراضالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة.. والحرارة تحت الصفر في هذه المناطق

وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيرة الاقتصاد البلغارية فرص التعاون المشترك

-  

كتبت - شيماء حفظي:

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، السيدة Daniela Vezieva وزيرة الاقتصاد البلغارية والوفد المرافق لها، بحضور السيد Deyan Katratchev سفير بلغاريا بالقاهرة، لبحث أوجه وفرص التعاون المشترك.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الخميس، إن اللقاء استعرض ملامح جهود الإصلاح والتطوير التي قامت بها الوزارة في الشركات التابعة لها، ومن بينها تعديلات القانون المنظم لعمل الشركات، وميكنة نظم العمل بتطبيق برنامج ERP ، والتسويق المركزي ولجان الاستثمار بالشركات القابضة، وتطوير دليل الحسابات، وحصر الأصول غير المستغلة وتغيير استخدامها وتعظيم قيمتها.

وأشار الوزير إلى بعض المشروعات الصناعية الجاري تنفيذها بالشركات، وأبرزها تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شامل لشركات القطن والغزل والنسيج بتكلفة استثمارية تتجاوز 21 مليار جنيه، والتجربة الناجحة لزراعة أقطان قصيرة التيلة بمنطقة شرق العوينات لإحلال الواردات، وصناعة المركبات ومنها سيارات ركوب كهربائية حيث يجري حاليا بواسطة استشاري عالمي اختيار شريك لإنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات.

وأوضح الوزير، مشروع إنتاج أتوبيسات للعمل بالغاز وأخرى بالكهرباء بالشركة الهندسية للسيارات، وكذلك مشروع إنتاج الإطارات خاصة للجرارات الزراعية، ومشروع توسعات شركة مصر للألومنيوم لزيادة الطاقة الإناجية وتوفير استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى تطوير شركة الصناعات الكيماوية المصرية وإنشاء مصنع كيما 2 بأسوان لإنتاج الأسمدة (أمونيا / يوريا) باستثمارات 11.6 مليار جنيه.

كما عرض "توفيق" عددًا من فرص التعاون والشراكة الممكنة من بينها مشروعات التربية الحيوانية والزراعة المرتبطة بها، ومرحلتي الصباغة والتجهيز في صناعة الغزل والنسيج، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل بعض القطاعات.

واستعرضت الوزيرة البلغارية، خلال اللقاء، فرص التعاون ومجالات الخبرة لدى الجانب البلغاري خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والزراعة والتصنيع الزراعي وإنتاج المركبات الكهربائية، ونقل البضائع وصناعة المنتجات الكيماوية، إلى جانب إدارة المشروعات والمباني والتنمية البشرية.

وقدم الوزير هدية تذكارية إلى الوزيرة البلغارية عبارة عن إحدى المنتجات الجديدة لشركات الغزل والنسيج التابعة للوزارة تحت العلامة التجارية الجديدة "nit"، كما أهدت الوزيرة Vezieva الوزير تذكارًا من بلغاريا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة