تعرف على التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديد"عاش كل الفريق".. راندا البحيري تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8عصائر الخضروات أفضل لإنقاص الوزنندوة الميتافيرس: رؤية مستقبلية للواقع الجديد.. اليوم الخميس بمعرض الكتابحدث ليلاً| تفاصيل مكالمة السيسي وعبدالرحمن أبو زهرة.. وطوارئ بسبب الطقس السيءكورونا في 24 ساعة| توجيهات عاجلة من الصحة.. وعودة الإغلاق في هذه الحالةتزامنًا مع افتتاح معرض الكتاب.. تعرف على أبرز 10 تماثيل عن الكاتب المصرينصائح «المرور» للقيادة الآمنة خلال الشبورة المائيةفي 72 ساعة.. ضبط 31 بندقية آلية خلال حملات أمنيةمواعيد مباريات اليوم الخميس 27/ 1/ 2022 والقنوات الناقلةموعد مباريات اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المصريةاللون الجملى لإطلالة شتوية أنيقة"رجالة مصر"..منة فضالي تحتفل بتأهل المنتخب الوطني لدورالـ 8"لا يمكنني الانتظار للزواج منك".. رسالة من ابنة عمرو دياب لخطيبهامواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط «القاهرة - أسوان» والعكس اليوم الخميس 27 ينايرمواعيد القطارات المكيفة والروسي والمختلطة من «الإسكندرية حتى أسوان» اليوم الخميس 27 ينايرإرشادات وتحذيرات من المرور للقيادة الآمنة أثناء هطول الأمطارفي 72 ساعة.. ضبط 65 قطعة سلاح خرطوش خلال حملات أمنيةخلال حملات أمنية بالمحافظات.. ضبط 2077 طلقة مختلفة الأعيرة و26 خزينة متنوعةلأول مرة بمصر.. ورشة موسيقية لآلة السنطور في بيت العود العربي

مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية: الكشف على 6.7 مليون طالب حتى الآن

   -  

قال الدكتور تامر سمير، منسق المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية بالمدارس، إن المبادرة قامت بالكشف على  6 مليون و700 ألف طالب حتى من إجمالي مستهدف يصل لـ15 مليون طالب.

وأضاف "سمير"، خلال اتصال هاتفى  ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو نبيل، عبر قناة "cbc"، أن المبادرة تستهدف الكشف عن أمراض الانيميا، والسمنة،و التقزم،واستطاعت مسح 40% من المستهدف.

وأشار منسق المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية بالمدارس، إلى أن هناك تحسن فيما يتعلق بإصابة الطلاب بالانيماء خلال العام الحالي عن سابقه.

وكان الدكتور تامر سمير المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، قد قال إن المبادرة تستهدف القضاء على أمراض سوء التغذية عند الأطفال، متابعا: نستهدف الأطفال من الصف الأول حتى السادس الابتدائى، ونستهدف فحص 15 مليون طفل في مصر.

وأضاف المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن هناك 2400 فريق يعملون في كل محافظات مصر في الحضر والريف، حيث نذهب إلى المدارس ونجرى الفحص، مؤكدا إلى أن الفرق أخذت تدريبا كافيا.

وتابع المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم: يحصل كل طالب على كارت به كل بيانات، ويجرى توجيهه لأقرب عيادة تأمين صحى، ويتم إعادة فحص كامل للطالب ووضع برنامج علاج مناسب له، وفحص الأطفال المصريين وغير المصريين، مستطردا: انتهينا من الأسبوع الثانى عمل، وتم انتهاء من فحص 2 مليون وربع المليون طالب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة