أفكار لتقديم الخبز "البايت" فى المنزل بدل التخلص منه.. اعملى منه بقسماطانطلاق اختبارات القدرات بالجامعات الأهلية للالتحاق بالدراسة الترم الثانىجامعة القاهرة الأولى بالنشر الدولى 2021..والخشت: 395 مليون جنيه لمشروعات البحثوزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كوروناطقس اليوم.. «غائم» نهارًا مع تحذيرات من الشبورة شديد البرودة ليلًا ويصل لحد الصقيعالسكك الحديدية تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوطها«أكاديمية البحث العلمي»: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ16.8% من إنتاج مصر"مخرج هيبتا 2" لـ ماجد الكدوانى: لم نحدد موعدًا لانطلاق التصوير وما نشر غير صحيحكوميديا دراما رمضان برعاية أكرم حسنى ومكى وغياب نجوم مسرح مصرموعد مباراتي اليوم بربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا .. والقنوات الناقلةدنيا سمير غانم تنشر صورا لها من حفل Joy Awards"نجم ذكريات الطفولة".. هكذا علّقت هالة صدقي على صورتها مع جون ترافولتاأصالة تشكر تركي آل الشيخ بعد تكريمها في Joy Awards.. ورسالة خاصة لزوجهاعزيزى رفعت.. رسائل سارة درويش فى معرض القاهرة للكتابإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة بحالات اختناق إثر اشتعال موقد تدفئة بالإسماعيليةخطوات تساعدك فى استخراج الرخصة الدولية ..اقرأ التفاصيلإصابة شاب بطلق نارى فى الساق بقرية القلعة بقناما هو باروسميا؟.. كل ما تريد معرفته عن اضطراب رائحة التعافي من كوروناالمنتخب يختتم استعداداته لمواجهة المغرب غداالأهلي يحسم ملف تجديد عقد موسيماني قبل السفر للإمارات

واشنطن وسول تؤكدان أهمية التحالف بينهما لمواجهة تحديات المستقبل

   -  
الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية - (أ ش أ)

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أهمية التحالف بينهما للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال آسيا.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أن التحالف بين سول وواشنطن يلعب دورا محوريا في حفظ السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.

وقال مون -في تصريح أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية- إن التحالف الثنائي مع الولايات المتحدة كان بمثابة الأساس لـ "الأمن والدبلوماسية لكوريا الجنوبية" ووصفه بأنه "محور السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وأشاد بالتحالف لتطوره إلى شراكة متبادلة تتوسع عبر مجالات الاقتصاد والثقافة والعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن الصداقة بين البلدين قد تعمقت بدورها.

وأوضح أن قوة التحالف "ستثبت بلا توقف" كيف ستفيد شبه الجزيرة الكورية والعالم من حيث السلام، وأعرب عن شكره للقوات الكورية الجنوبية والأمريكية المتمركزة محليا على جهودها للحفاظ على السلام.

بدوره، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أهمية الوحدة في التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمواجهة "تحديات المستقبل" في ظل تصاعد التنافس الأمريكي الصيني.

وقال الوزير الأمريكي -في تصريح عقب وصوله إلي سول للانضمام للاجتماع التشاوري الأمني المقرر عقده غدا حسبما ذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية- "لا ينبغي لأحد أن ينطلق في رحلة طويلة بلا شريك موثوق به، مع العلم أن أي مخاطر واجهتها على طول الطريق يمكن مواجهتها بشكل أفضل معًا.. هذا النموذج المثالي يدفع جهودنا للنظر عبر الأفق ومواجهة تحديات الغد".

ووصف أوستن التحالف الثنائي بأنه شراكة مبنية على "القيم والمبادئ المشتركة".

وسلط وزير الدفاع الأمريكي الضوء أيضًا على الالتزام "الصارم" بالدفاع عن كوريا الجنوبية، وسط مخاوف مستمرة بشأن البرامج النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة