البنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022بدأ يتراجع.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 16 يناير 2022انخفاض سعر الجنيه السوداني في السوق الموازية وسط حالة من الغموض السياسيسوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبهاالجزائر ترفع سعر شراء القمح المحلي لتشجيع المزارعين على الإنتاج6 أبراج مالهاش فى التحوير.. الحمل والعقرب "ملوك السلكان".. فيديورئيس جامعة طنطا يستقبل وفدًا من QSI الدولية المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية في كفر الشيخ.. صورميناء دمياط: لم نغلق البوغاز رغم سوء الأحوال الجويةالسياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيد

الأسهم الأوروبية تتعافى بعد صدمة "أوميكرون"

-  

ارتفعت سوق الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين بعد أن شهدت أسوأ موجة مبيعات في أكثر من عام بينما ينتظر المستثمرون إشارات بشأن ما إذا كان متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" سيعطل التعافي الاقتصادي وخطط التشديد النقدي للبنوك المركزية.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.7 بالمئة، مسجلا أفضل يوم له في شهر ومتعافيا من بعض خسائره في جلسة الجمعة البالغة 3.7 بالمئة التي اثارها القلق الذي يحيط بالمتحور المكتشف حديثا.

وصعد مؤشر أسهم شركات السفر والترفيه 1.8 بالمئة بعد انخفاضات كبيرة في جلسة الجمعة أثارتها مخاوف من تجديد قيود السفر.

وصعدت أسهم القطاع المالي 1.7 بالمئة في حين جاءت أسهم الطاقة والمواد الأساسية بين أكبر الداعمين مع ارتفاع أسعار السلع الأولية.

وفي بورصة لندن، قفز المؤشر فايننشال 100 البريطاني 0.9 بالمئة مع مراهنة المستثمرين على أن بنك انجلترا المركزي سيضطر لإعادة النظر في تشديد السياسة النقدية الشهر القادم.

وعلى الرغم من تسجيله بضعة مستويات قياسية مرتفعة في نوفمبر تشرين الثاني، يتجه المؤشر ستوكس 600 لإنهاء الشهر على خسارة بحوالي 1.7 بالمئة مع طغيان القلق الذي يحيط باكتشاف المتحور الجديد وفرض قيود جديدة في أوروبا على موسم قوي لأرباح الشركات وتضاؤل المخاوف التي تحيط بتشديد السياسية النقدية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة