السياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيدرفع تجمعات مياه الأمطار من مراكز ومدن الدقهلية.. وغرفة العمليات تتابع تطورات حالة الطقسبرنامج تدريبي للقيادات الدينية بالتنسيق مع القومي للمرأة في الدقهلية |صورإحياء القاهرة التاريخية.. المحافظ يتابع أعمال التطوير في "جامع عمرو بن العاص" و"تلال الفسطاط"ضبط 27 طربة حشيش بحوزة عاطل بالغردقةاستمرار تطهير بالوعات الأمطار في حي المناخ ورفع المخلفات والرمالمصر للمقاصة يقلب النتيجة على إيسترن كومباني ويواصل انطلاقته في كأس الرابطةمران الزمالك - تدريبات بدنية لـ حامد والسعيد.. وتقسيمة قوية استعدادا لـ فاركوالثلاثي الجديد في قائمة الإسماعيلي أمام الأهليإصابة 6 أشخاص بإصابات متفرقة وفتح الطريق الدولى عقب توقف الحركة المروريةمهرجان قرطاجأمم إفريقيا - مدرب مالي: نحن ضحايا أنفسنا.. وقللنا من قوة منافسنافيل دهس رفاقهالزمالك يوافق على بيع مصطفى فتحي لـ التعاون السعودي

محمد صلاح في المركز السابع.. ورونالدو سادسًا في ترتيب الكرة الذهبية

   -  

حل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، فيما جاء النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو في المركز السادس.

وتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الموسم الحالي كما جاء وصيفاً في ترتيب الهدافين الموسم المنقضي بعد هاري كين بفارق هدف وحيد.

وفى عام 2019 احتل محمد صلاح المركز الخامس بين قائمة أفضل لاعبى العالم فى إنجاز تاريخى وغير مسبوق لكل العرب، فهو أول لاعب فى تاريخ العرب يحصل على المركز الخامس، وفى هذا العام حصل الفرعون المصرى على 178 نقطة، وفى العام الماضى 2020، تم إلغاء جائزة الكرة الذهبية، بسبب جائحة كورونا. 

وانطلق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، الاثنين 29 يونيو عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة الموافق 10:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة وعند الساعة 11:30 بتوقيت العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يقام حفل جائزة البالون دور للعام 2021 في مسرح شاتليه وهو مسرح ودار أوبرا، يقع في بلاس دو شاتليه في الدائرة الأولى بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المسؤولة عن الجائزة والتي تمنحها سنويًا منذ فترة عن قائمة من 30 لاعباً سيكون الفائز بالكرة الذهبية هذا العام من بينهم، وأبرز هؤلاء هم الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) والإيطالي جورجينو (تشيلسي) والفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد) والمصري محمد صلاح (ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

كما برز ضمن المرشحين أيضًا البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينج هالاند والبرازيلي نيمار والفرنسيان نجولو كانتي وكيليان مبابي.

وبدأ الإعلان عن اللاعبين من مؤخرة الترتيب، لحين الوصول لأول 3 لاعبين، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنهم خلال الحفل.

وجاء ترتيب اللاعبين كالتالي:

29- لوكا مودريتش (ريال مدريد)

29- سيزار أزبيلكويتا (تشيلسي)

26- نيكولو باريلا (إنتر ميلان)

26- جيرارد مورينو (فياريال)

26- روبن دياز (مانشستر سيتي)

25 - فيل فودين (مانشستر سيتي)

24- بيدري جونزاليس (برشلونة)

23- هاري كين (توتنهام هوتسبير)

21- برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)

21- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)

20- رياض محرز (مانشستر سيتي)

19- ماسون ماونت (تشيلسي). 

18- سيمون كيير (ميلان). 

17- لويس سواريز (أتلتيكو مدريد). 

16- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان). 

15- رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي).

14- ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس).

13- جورجيو كيليني (يوفنتوس).

12- روميلو لوكاكو (تشيلسي).

11- إرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند).

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة