البنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022بدأ يتراجع.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 16 يناير 2022انخفاض سعر الجنيه السوداني في السوق الموازية وسط حالة من الغموض السياسيسوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبهاالجزائر ترفع سعر شراء القمح المحلي لتشجيع المزارعين على الإنتاج6 أبراج مالهاش فى التحوير.. الحمل والعقرب "ملوك السلكان".. فيديورئيس جامعة طنطا يستقبل وفدًا من QSI الدولية المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية في كفر الشيخ.. صورميناء دمياط: لم نغلق البوغاز رغم سوء الأحوال الجويةالسياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيد

تشيلسي أفضل فريق في حفل جائزة الكرة الذهبية 2021

   -  

حصل فريق تشيلسي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل فريق لعام 2021.

وانطلق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، الاثنين 29 يونيو عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة الموافق 10:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة وعند الساعة 11:30 بتوقيت العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يقام حفل جائزة البالون دور للعام 2021 في مسرح شاتليه وهو مسرح ودار أوبرا، يقع في بلاس دو شاتليه في الدائرة الأولى بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المسؤولة عن الجائزة والتي تمنحها سنويًا منذ فترة عن قائمة من 30 لاعباً سيكون الفائز بالكرة الذهبية هذا العام من بينهم، وأبرز هؤلاء هم الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) والإيطالي جورجينو (تشيلسي) والفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد) والمصري محمد صلاح (ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

كما برز ضمن المرشحين أيضًا البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينج هالاند والبرازيلي نيمار والفرنسيان نجولو كانتي وكيليان مبابي.

وبدأ الإعلان عن اللاعبين من مؤخرة الترتيب، لحين الوصول لأول 3 لاعبين، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنهم خلال الحفل.

وجاء ترتيب اللاعبين كالتالي:

29- لوكا مودريتش (ريال مدريد)

29- سيزار أزبيلكويتا (تشيلسي)

26- نيكولو باريلا (إنتر ميلان)

26- جيرارد مورينو (فياريال)

26- روبن دياز (مانشستر سيتي)

25 - فيل فودين (مانشستر سيتي)

24- بيدري جونزاليس (برشلونة)

23- هاري كين (توتنهام هوتسبير)

21- برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)

21- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)

20- رياض محرز (مانشستر سيتي)

19- ماسون ماونت (تشيلسي). 

18- سيمون كيير (ميلان). 

17- لويس سواريز (أتلتيكو مدريد). 

16- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان). 

15- رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي).

14- ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس).

13- جورجيو كيليني (يوفنتوس).

12- روميلو لوكاكو (تشيلسي).

11- إرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند).

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة