السياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيدرفع تجمعات مياه الأمطار من مراكز ومدن الدقهلية.. وغرفة العمليات تتابع تطورات حالة الطقسبرنامج تدريبي للقيادات الدينية بالتنسيق مع القومي للمرأة في الدقهلية |صورإحياء القاهرة التاريخية.. المحافظ يتابع أعمال التطوير في "جامع عمرو بن العاص" و"تلال الفسطاط"ضبط 27 طربة حشيش بحوزة عاطل بالغردقةاستمرار تطهير بالوعات الأمطار في حي المناخ ورفع المخلفات والرمالمصر للمقاصة يقلب النتيجة على إيسترن كومباني ويواصل انطلاقته في كأس الرابطةمران الزمالك - تدريبات بدنية لـ حامد والسعيد.. وتقسيمة قوية استعدادا لـ فاركوالثلاثي الجديد في قائمة الإسماعيلي أمام الأهليإصابة 6 أشخاص بإصابات متفرقة وفتح الطريق الدولى عقب توقف الحركة المروريةمهرجان قرطاجأمم إفريقيا - مدرب مالي: نحن ضحايا أنفسنا.. وقللنا من قوة منافسنافيل دهس رفاقهالزمالك يوافق على بيع مصطفى فتحي لـ التعاون السعودي

إسبانيا تعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بمتحور أوميكرون

-  
متحور أوميكرون

مدريد - (د ب أ):

أكدت إسبانيا اكتشاف أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا اليوم الاثنين.

وقال مختبر علم الأحياء المجهرية في مستشفى جريجوريو مارانون في مدريد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الشخص الذي يحمل الفيروس سافر جوا إلى البلاد قادما من جنوب أفريقيا، مضيفا أن المريض بخير حتى الآن.

يشار إلى أن معدل التطعيم في إسبانيا مرتفع نسبيا - نحو 80 % - مما يعني أنها تعرضت لموجة رابعة من الإصابات بالفيروس الفتاك أقل شدة من البلدان الأوروبية الأخرى.

ومع ذلك، فإن أعداد الحالات آخذة في الارتفاع هناك. ويبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام 100 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين في بيان فرض حجر صحي لمدة 10 أيام على القادمين على متن رحلات جوية قادمة من جنوب أفريقيا وست دول أخرى .

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذا القرار سوف يؤثر على القادمين من بوتسوانا و إسواتيني وليسوتو وموزمبيق ونامبيا وزيمبابوي، وذلك بعد ظهور متحور أوميكرون.

وأضافت الوزارة أنه سوف يتم تطبيق القيود لمدة 14 يوما مبدئيا، وربما يتم تمديد العمل بها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة