البنك المركزي يُكمل الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية«الزيني»: القيمة العادلة للحديد 14 ألف جنيه.. وتثبيت الصناع لسعره يخالف جهود الدولةالتموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرإعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب العربي للتغير المناخيسعر الريال السعودي اليوم الأحد 16 يناير 2022بدأ يتراجع.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 16 يناير 2022انخفاض سعر الجنيه السوداني في السوق الموازية وسط حالة من الغموض السياسيسوق الأسهم السعودية تواصل مكاسبهاالجزائر ترفع سعر شراء القمح المحلي لتشجيع المزارعين على الإنتاج6 أبراج مالهاش فى التحوير.. الحمل والعقرب "ملوك السلكان".. فيديورئيس جامعة طنطا يستقبل وفدًا من QSI الدولية المانحة لشهادة الأيزو 9001:2015دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية في كفر الشيخ.. صورميناء دمياط: لم نغلق البوغاز رغم سوء الأحوال الجويةالسياحة: الآثار الإسلامية بشارع الصليبة آمنة ولم يطالها ضرر من الحريقجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشريةبطرق سهلة.. حكاية فتاة فقدت 24 كيلو من وزنها في 8 أشهربحث تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» في مراكز الدقهليةإزالة أبنية خلال حملة لفحص الرخص في مركز المنصورة بالدقهلية | صورإزالة 113 إشغال طريق في شوارع كفر الدوار بالبحيرةجهود لشفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين حي المناخ في بورسعيد

وزير خارجية إيران :العلاقات مع الإمارات متنامية

-  
حسين أمير عبداللهيان
طهران - (د ب أ):
أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم الإثنين اتصالا هاتفيا مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية بأن عبد اللهيان والشيخ عبد الله بن زايد ناقشا خلال مباحثاتهما الهاتفية مختلف القضايا بما في ذلك القضايا السياسية والقنصلية والثنائية.

وفي إشارة إلى تركيز الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على تطوير العلاقات مع الجيران ، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة ، شدد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة التشاور المستمر بين البلدين.

ووصف أمير عبد اللهيان العلاقات الثنائية مع الإمارات بأنها علاقات متنامية، وقال إن الحكومة الإيرانية الجديدة عازمة على مواصلة مشاوراتها وتعاونها الفعال مع الأصدقاء والجيران.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى الإمارات والمباحثات الإيجابية بين الجانبين.

كما دعا وزير الخارجية الإيراني نظيره الإماراتي لزيارة إيران.

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي في هذا الاتصال الهاتفي عن تقديره لأمير عبد اللهيان على إقامة علاقات وثيقة ومستمرة مع الإمارات ، واصفا إياها بأنها مؤشر على جهود البلدين لتطوير العلاقات.

وهذا الاتصال الهاتفي هو الثاني بين الوزيرين، حيث جرى الأول في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وتتنازع الإمارات وإيران على ملكية ثلاث جزر في الخليج وهى طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسي.

والموقف المعلن الدائم للإمارات هو حث طهران على التفاوض، أو قبول إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي،
بينما تصر إيران على أن سيادتها على الجزر ليست محل نقاش.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة