إصابة 6 أشخاص بإصابات متفرقة وفتح الطريق الدولى عقب توقف الحركة المروريةمهرجان قرطاجأمم إفريقيا - مدرب مالي: نحن ضحايا أنفسنا.. وقللنا من قوة منافسنافيل دهس رفاقهالزمالك يوافق على بيع مصطفى فتحي لـ التعاون السعوديتشكيل أمم إفريقيا - بونجاح وبن ناصر يقودان الجزائر.. وسيافا في هجوم غينيا الاستوائيةأمم إفريقيا - حمزة المثلوثي: أظهرنا ردة فعل قوية أمام موريتانيا.. ومصيرنا ما زال بإيدينامنذر الكبير: تونس ظهرت بوجهها الحقيقي اليوم.. وليس أمامنا إلا الفوز على جامبياأمم إفريقيا - وهبي الخزري رجل مباراة تونس وموريتانيامباشر نهائي السوبر الإسباني - ريال مدريد (0) - (0) أتلتيك بلباو.. بداية المباراةفي ظهوره الأول.. كهربا يصنع هدفا في فوز مثير لهاتاي سبور على جالاتاسرايمجلس الشباب العربي للتغير المناخي يختار اثنين من أعضاء التنسيقية لعضوية مجلسه| صورتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك في زيارة برلمانية رسمية للإمارات| صورأبو بكر عبد الله: الآثار الإسلامية الموجودة بشارع الصليبة آمنة.. ولم تتأثر بالحريقوزير الري ينعى المهندس كمال علي محمد| صورةرابعة ابتدائي.. هل كانت أزمة أم وسيلة لافتعال أزمة؟دعاء الشفاء من الأمراض والوباء.. كما ورد عن النبيالدعاء المستجاب لجلب الرزق وسداد الديونأسهل طرق إبلاغ قراءات عدادات المياه قبل موعد الفاتورةللثانوية العامة: عدد الأسئلة والدرجات والاختياري والمقالي في امتحان العربي

6 علامات لو ظهرت على الكبدة لازم تعدمها.. تعرف عليها

   -  
قال الدكتور أحمد حمدى، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بسوهاج، إنه خلال شراء الكبدة من الجزارين لابد أن يلاحظ المستهلك عدة أمور للتأكد من سلامتها قبل تناولها مع أسرته، حفاظًا على صحتهم.

وأوضح حمدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن علامات سلامة وصحة الكبدة، هى:

1-   الكبد ذات ملمس ناعم، ولون بنى فاتح أو غامق "حسب العمر"، ويخلو من أى ألوان أو أجزاء غريبة.

2-    إذا وجدت حبيبات بيضاء أو صفراء "محجرة" الملمس مثل العظم، قم بفتحها بسكينة، فى حال صدور صوت مثل الرمل، هذا يعنى أنها درنات سل وهى خطر جدًا، لأنها معدية للإنسان ولابد من إعدام الكبد بالكامل.

3- فى حال كان لون الكبد غامق بشدة، ولديك شكوك حول سلامته، أو أنها مستوردة، فقط قم بوضعها تحت المياه، إذا أصبح اللون "باهت"، فأن ذلك يعنى أنها مستوردة.

4-   إذا وجدت على سطح الكبدة "درنات" تشبه فقاعات شفافة وكثيرة، قم بفتحها إذا وجدتها فقاعة من المياه، فأن ذلك ديدان التينيا وهى أيضا مُعدية للإنسان، وتتسبب فى مشكلات معوية، ولابد من إعدام الكبد وقتها أو أى عضو ظهر فيه تلك الدرنات.

5- "ديدان الفاشيولا" تُشبه ورق الشجر، إذا قمت بفتح القناة المرارية وكانت مسدودة، فأن ذلك مؤشر لضرورة عدم تناول الكبدة، حيث تتسبب فى مرض الهالزون الخانق للإنسان والذى ينتج عنه مشاكل فى البلع وإلتهاب حاد بالبلعوم.

6-   إذا وجدت لون الكبده مائل للإصفرار الشديد، أو لاحظت أن أنسجتها ليست ناعمة، وبها تليف، لابد من التخلص منها فورا، وعدم تناولها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة