الجريدة الرسمية تنشر قرار قيد جمعية أمنتى جنتى للتنمية بحلوانالسفير المصرى الجديد لدى الكويت يُقدم أوراق اعتماده لولى العهدالدرجة الثالثة – إيقاف مدرب حراس الواسطى 8 أشهر والتوصية بشطبه4 مرشحين فى الكانوي والكياك للمناصب الدولية والقاريةطلعت يوسف: مباراة الجزائر مهمة من حيث الشكل وكيروش وسع دائرة الاختيارات7 معلومات عن قمة مصر والجزائر فى كأس العرب قبل صدام الليلةالزمالك يوضح حقيقة إنذار كارتيرون بفسخ تعاقدهتعرف على عقوبات مباراة لافيينا والواسطى بعد الإعتداء على الحكممعلومة رياضية.. 9 / 2 أثقل هزيمة فى تاريخ الجزائر ..و11 / 3 الأكبر للفراعنةمران الزمالك .. شيكابالا ينتظم وعبد الشافى يواصل التأهيل.. وتدريبات فوية للحراسهل من الآمن لمرضى السكر تناول البرتقال في الشتاء؟شيخ الأزهر: الحلول المقدمة من الغرب لمشكلاتنا تشوه ثقافتنا وتخلق صراعا جديداالمعاهد الأزهرية يعلن تنفيذ برنامج "تناقل أثر التدريب" لرفع كفاءة معلميهغدًا ..شيخ الأزهر يرأس الاجتماع السنوى الثامن للفريق الاستشارى الإسلامىالبابا تواضروس الثانى يستقبل وفد من البرلمان الأوروبى وسفير مصر بصربيارئيس المحطات النووية: الضبعة تخدم استراتيجية 2030 للارتقاء بالإنسان المصرىمطار القاهرة ينقل اليوم الثلاثاء أكثر من 35 ألف راكب على متن 312 رحلة جويةوزير ثقافة أذربيجان للإمام الطيب: نحتاج إلى خبرات الأزهر بمجال الحوار والسلامتايم لاين| بعد مرور 8 سنوات على الأحداث.. الجنايات تواصل محاكمة متهمي "فض اعتصام النهضة"إخماد حريق مخلفات قبل امتدادها إلى مساكن الضباط بالهرم

الإجهاد وخلل الغدة الدرقية من أسباب السمنة وتساقط الشعر

   -  

السمنة قد تكون من أسباب تساقط الشعر، فالشخص الذي يعاني من زيادة الوزن لا يتناول غالبا الأطعمة الغنية بالفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، مما يعرضه لتساقط الشعر، ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع " healthline"، فهناك بعض الأمراض ترتبط بالسمنة وتساقط الشعر، ومنها: 

الإجهاد: 

السمنة مرتبطة  بالإجهاد، فقد يحدث الصلع  المبكر عند الذكور والإناث في جيل الشباب بسبب الإجهاد، وتعد عادات الأكل ونمط الحياة غير الصحي، والتغييرات الهرمونية،  والتدخين ، واختلال التوازن الغذائي في النظام الغذائي، جميعها أسباب للإجهاد وتساقط الشعر.

الهرمونات: 

تؤدي السمنة إلى عدم توازن الهرمونات ويصبح الإستروجين الزائد هو السبب في تساقط الشعر والسمنة.

مشاكل الغدة الدرقية:

 

إذا كانت الغدة الدرقية لديك ضعيفة النشاط فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وتساقط الشعر، ويجب أن تكون النساء في الثلاثينيات من العمر يقظات بشكل خاص بشأن مستويات الغدة الدرقية.

مرض السكري: 

تسبب السمنة مرض السكري الذي يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر، ويؤدي ارتفاع مستوىاته في الدم إلى إعاقة الدورة الدموية وبالتالي لا يحصل شعرك على التغذية الكافية، وهذا يسبب اضطراب في وظيفة إعادة نمو الشعر وبالتالي يسبب ترقق الشعر وتساقطه.

أمراض القلب: 

أثبتت الدراسات أن أمراض القلب تسبب تساقط الشعر والسمنة تسبب أمراض القلب، ولذا يؤدي ضعف القلب وضعف الدورة الدموية إلى تقييد تدفق الدم إلى البصيلات، مما يعيق قدرتها على نمو الشعر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة