رياح وعواصف من اليوم.. كيف تحمي سيارتك ومنزلك في الطقس غير المستقرمؤتمر توخيل: كانتي مثل سوبر مان.. وهؤلاء سيغيبون أمام زينيتدليل آخر على عدم سحبها؟ كأس بطولة أمم إفريقيا يصل الكاميرونمباشر كأس العرب – المغرب (0)-(0) السعودية.. الأردن (2)-(1) فلسطينمدافع ليفربول: نستهدف إسقاط ميلان في ملعبه رغم تأهلنا المبكرلأول مرة في مصر.. مكادي تستضيف أقوى عرض موتوركروس للسيارات والدراجات الناريةالرجاء لـ في الجول: طلبنا تأجيل السوبر الإفريقي لسببين«سفاح الفيوم» يذبح زوجته وأبناءه الـ6 لكثرة ديونه.. والقضاء يحكمإصابة شاب صدمه قطار بأوسيمالسيطرة على حريق داخل شقة بالدقيإعادة 45 سيارة مُبلغ بسرقتها وكشف غموض 308 حوادث بإجمالي 451 متهمًا خلال شهرخلال شهر.. ضبط 9066 قضية تهرب ضريبي بحوالي 17 مليار جنيهضبط 213 قطعة سلاح ناري على مدار 24 ساعةمصرع عامل وإصابة اثنين آخرين في انفجار دانة من مخلفات الحرب بدهشورضبط 52 بندقية آلية وخرطوش خلال 24 ساعةضبط 150 فردًا محليًا خلال 24 ساعةضبط 224 قطعة سلاح أبيض خلال 24 ساعةالفريق أسامة ربيع يشارك فى المنتدى الاقتصاد العربى اليونانى العاشرمحافظ الإسكندرية :مصر حققت نتائج غير مسبوقة فى مجال مكافحة الفسادإزالة 28 لافتة إعلانية مخالفة وبدون ترخيص بمدينة قنا

نقص هذا المكمل الغذائي يسبب الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الحادة

   -  
نقص هذا المكمل الغذائي يسبب الإصابة بعدوى الجهاز

وكالات:

كشفت الطبيب التركي ريدفان سيفريتيبي عن مكمل غذائي يؤدي نقصه للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الحادة.

وقال الطبيب إن الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الحادة. أكد العديد من العلماء أن مكملات الزنك المنتظمة لأكثر من ثلاثة أشهر لها تأثير إيجابي من حيث تقصير مدة التهابات الجهاز التنفسي.

تحدث الطبيب عن فوائد مكملات الزنك مع صحيفة cumhuriye.

ووفقا له، يمكن أن يرتبط نقص الزنك في كثير من الأحيان بالتغذية غير الكافية أو غير السليمة، وسوء الامتصاص.

وقال سيفريتيبي: "الزنك هو معدن أساسي ضروري لحماية خلايا الأمعاء، ودعم نمو العظام ووظيفة المناعة".

ويلعب الزنك دورًا رئيسيًا في المناعة، الالتهاب، تلف الأنسجة، ضغط الدم، استجابة الأنسجة لنقص الأكسجين، ويمكن أن يؤدي النقص الحاد في الزنك إلى ضعف جهاز المناعة، وأمراض الجلد، وصعوبات التعلم، وفقدان الوزن، وفق ما نقل "سبوتنيك".

وأظهرت الدراسات أن عدوى التهابات الجهاز التنفسي الحادة أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك. ومع ذلك، فقد اقترحت بعض الدراسات السريرية أن مكملات الزنك قد تقلل من النوبات وشدة المرض في التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

ولفت الخبير الانتباه إلى حقيقة أن الاستخدام غير الواعي للمكملات الغذائية يمكن أن يكون ضارًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى