«سفاح الفيوم» يذبح زوجته وأبناءه الـ6 لكثرة ديونه.. والقضاء يحكمإصابة شاب صدمه قطار بأوسيمالسيطرة على حريق داخل شقة بالدقيإعادة 45 سيارة مُبلغ بسرقتها وكشف غموض 308 حوادث بإجمالي 451 متهمًا خلال شهرخلال شهر.. ضبط 9066 قضية تهرب ضريبي بحوالي 17 مليار جنيهضبط 213 قطعة سلاح ناري على مدار 24 ساعةمصرع عامل وإصابة اثنين آخرين في انفجار دانة من مخلفات الحرب بدهشورضبط 52 بندقية آلية وخرطوش خلال 24 ساعةضبط 150 فردًا محليًا خلال 24 ساعةضبط 224 قطعة سلاح أبيض خلال 24 ساعةالفريق أسامة ربيع يشارك فى المنتدى الاقتصاد العربى اليونانى العاشرمحافظ الإسكندرية :مصر حققت نتائج غير مسبوقة فى مجال مكافحة الفسادإزالة 28 لافتة إعلانية مخالفة وبدون ترخيص بمدينة قناأسوان تدشن حملات توعوية عن أهمية التطعيم ضد شلل الأطفالجامعة المنصورة تنظم الملتقى الأول للطلاب الوافدين .. صورضبط زيوت سيارات ومواد كيماوية مجهولة داخل مخازن غير مرخصة بالإسكندريةقادرون باختلاف.. الشاب عبد الرحمن عرام: "الرئيس أب لكل المصريين وحقق حلمى".. لايفمحافظ شمال سيناء يشهد ختام مشروع تمكين وتشغيل 190 سيدة وفتاة"فتنوا على بعض".. نيابة فاقوس تطلب تحريات حول مصادر جمع 26 سلخ جلد حمارتصفّح عدد الأهرام المسائي PDF اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

مطلق بدعوى حبس وإسقاط حضانة: زوجتى السابقة حرمتنى من رؤية ابنتى رغم مرضها

-  

أقام مطلق دعوى إسقاط حضانة وحبس وتعويض ضد زوجته السابقة، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمها فيها بحرمانه من رؤية طفلته منذ 6 أشهر، رغم حالتها المرضية المتدهورة، وأكد: "بعد زواج دام 11 عاما خلعتنى زوجتى دون إبداء أى أسباب، ورفضت كل الحلول الودية، وأصرت على هجرى وحرمتنى من رؤية ابنتى، وعندما مرضت الطفلة لم تخبرنى وعلمت بالصدفة من أحد أصدقائها".

وتابع فى دعواه: "رغم أن زوجتى طلقتنى خلعا فقد منحتها كافة حقوقها الشرعية، وما زلت أسدد شهريا مبلغ 19 ألف جنيه نفقة، بخلاف المصروفات العلاجية لطفلتى الصغيرة دون أن تضطر زوجتى السابقة للجوء للمحاكم، على أمل أن تعود لى ولكن دون فائدة، مما دفعنى لإقامة دعوى إسقاط حضانة وحبس وتعويض بعد أن فشلت فى تنفيذ حكم الرؤية".

وأضاف الأب في دعواه: "حرمتنى من ابنتى رغم مرضها الشديد، وطردتنى من منزلى عندما ذهبت لمحاولة الاطمئنان على ابنتى، بعد حياة زوجية دامت 11 عاما، وذلك بتحريض من أصدقائها، رغم أننى أعمل فى أكثر من وظيفة لأوفر لها المستوى المعيشى اللائق، واشتراك النادى، لأضيع شقى العمر من أجلها، وفى الآخر قررت الزج بى في السجن، بعد أن قامت بملاحقتى بالاتهامات الباطلة، وتربصت بى لتنتقم منى".

وأقر قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته عام 2000 بمعاقبة من يمتنع عن تنفيذ الحكم بسلب الحضانة منه، والحق فى حبس حقوقه فى ذمة طالب الرؤية كالنفقة وهذه العقوبات يتم تقيدها بشروط وبشكل مؤقت.

وللزوج وفقا للقانون إقامة جنحة امتناع عن تنفيذ حكم قضائى الرؤية، كما أنه للزوج إقامة دعوى تعويض عن الامتناع عن تنفيذ حكم قضائى الرؤية، وتتم الرؤية بالنوادى الرياضية أو الاجتماعية ومراكز الشباب والحدائق العامة، وتكون فى مكان قريب من مسكن الحاضنة خلال أيام العطلات الرسمية، كما أشترط القانون أن ألا تقل مدة الرؤية عن 3 ساعات أسبوعيا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة