ضبط 253 دراجة نارية مخالفةضبط طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالإسكندريةضبط 25228 مخالفة مرورية متنوعة خلال يومضبط 2777 قضية متنوعة في مجال شرطة النقل والمواصلاتالداخلية تنجح في ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 16 متهمًا خلال يومخلال 24 ساعة.. ضبط 1189 قضية تموينية متنوعةفحص 65 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرةالأموال العامة: ضبط قضيتي فساد مالي وإداريمباحث المصنفات تحرر 52 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالكشف عن 190 قضية تهرب ضريبي في يوم واحدتحرير 2268 محضر تموين متنوع خلال 30 يوما بسوهاج .. صورجلال عبد السلام قائما بعمل أمين عام جامعة المنوفيةجامعة جنوب الوادى تلغى حفل شاعرة بعد إصابة 11 طالبة بسبب التزاحممحافظ كفر الشيخ يتفقد مركز الأورام استعداداً لاستقبال الأجهزة الطبية الجديدةإصابة تلميذ بعد انهيار جدار مدرسة فى كوم أمبو بأسوانقصر ثقافة المحمودية ينظم احتفالية لمتحدى الإعاقة بالمدرسة الفكريةاحذر طقس الدلتا.. عاصفة ترابية تضرب المنوفية وأجواء غير مستقرة.. لايفالقومى للمرأة يختتم حملة "احميها من الختان" بلقاءات مع سيدات القرى بالأقصررئيس جامعة بنى سويف يستقبل ممثل بيت العائلة المصرية لبحث سبل التعاونمحافظ كفر الشيخ يتفقد تبطين وتأهيل ترعة الشاكرية .. صور

وزيرة الهجرة تهنئ "العناني" بعد افتتاح طريق الكباش |صور

   -  

وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التهئنة للدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بعد افتتاح طريق الكباش، بمحافظة الأقصر، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وعلقت وزيرة الهجرة، على حدث افتتاح طريق الكباش، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، قائلة: "ألف مبروك لزميلى العزيز د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار على هذا الإبهار فى طريق الكباش بمدينة الأقصر.

واستعدت محافظة الأقصر، لافتتاح طريق الكباش التاريخي، والذي يمتد لمسافة 2.7 كيلو بمحاذاة نهر النيل، من معبد الأقصر إلى مجمع معبد الكرنك، والذى شهد احتفالات المصريّين القدماء بأحد أهم أعيادهم الدينية (عيد الأوبت).

وبدأت ملامح طريق الكباش تظهر مع اكتشاف معالمها في أربعينيّات القرن الماضي، مع أول كشف عن أول تمثال عام 1949، لتكرّ بعدها سلسلة الاكتشفات التي تروي الكثير عن تاريخ مصر، عند كل محطة.

ويتكون الطريق من مسار يحيطه 1200 تمثال نحتت في الحجر الرملي وتشكل هيكلًا واحدًا ويجسّد بعضها أبو الهول وكباشًا، وفقًا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء في مصر.

وبدأ تشييد طريق الكباش في عهد الأسرة الفرعونية الثامنة عشرة، ليستكمل خلال عهد الملك نختبو الأول، وهو أحد ملوك الأسرة الـ 30، وتهدف فعالية "الأقصر... طريق الكباش" إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة