"روحك تحيطني وتصبرني".. ميرفت القفاص تحيي ذكرى رحيل عمار الشريعيتامر عاشور يروج لحفله بموسم الرياض: "إن شاء الله يكون يوم رائع"محمد رمضان يحتفل مع أسرته بالكريسماس (فيديو)الإمارات ليست الأولى.. الجمعة يوم عمل رسمي في 7 دول عربية وإسلاميةالفراعنة في مواجهة ثعالب الصحراء.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر والجزائر اليوم في كأس العربالبنك الأهلي يواجه طلائع الجيش وديًا.. اليوملماذا يسعى منتخبا مصر والجزائر لحسم قمة المجموعة في كأس العرب؟لاعبو الزمالك يخوضون تدريبات تأهيلية وإطالات في مران اليومكارتيرون يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل المران الجماعيتدريبات قوية لحراس المرمى في مران الزمالكعبد الشافي يواصل برنامجه التأهيلي في «جيم الزمالك»شيكابالا ينتظم في تدريبات الزمالك الجماعيةفقرة فنية خاصة للاعبي الزمالك في مران اليومتقسيمة قوية للاعبي الزمالك.. وتألق علاء وحفني وجمعة وحامدمع قدوم فصل الشتاء.. ما هى التحاليل اللازمة للكشف عن الإصابة بالجفاف؟ضبط 253 دراجة نارية مخالفةضبط طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالإسكندريةضبط 25228 مخالفة مرورية متنوعة خلال يومضبط 2777 قضية متنوعة في مجال شرطة النقل والمواصلاتالداخلية تنجح في ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 16 متهمًا خلال يوم

انطلاق أولى جولات الانتخابات الطلابية في الجامعات.. الأحد

   -  

تبدأ الجامعات، الأحد المقبل، انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، على أن تكون جولة الإعادة يوم الإثنين المقبل، وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للاستحقاق الطلابي.

وأعلنت الجامعات، الكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، أول أمس الأربعاء.

وانتهت الجامعات وفقا للجدول الزمني، من مرحلة تلقي الطعون على المرشحين، بعد الانتهاء من مرحلتي فتح باب الترشح وإعلان الكشوف المبدئية للمرشحين للاستحقاق الطلابي.

وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.

وأوضح الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خاطب رؤساء الجامعات لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، كما ورد في اللائحة التنفيذية؛ لإجراء الانتخابات الطلابية داخل الجامعات، وتشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية ومتابعتها على مستوى الجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، مع تقديم كل جامعة تقرير وافٍ عن العملية الانتخابية عند الانتهاء منها.

وتجرى الانتخابات الطلابية وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2523 لسنة 2017، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وأيضًا اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات الصادرة بالقرار الوزاري رقم 352 لسنة 2019.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة