مصراوي يحاور محمد الدعيع.. عن محمد صلاح وأفضل حارس في مصرأتلتيكو مينيرو بطلا للدوري البرازيلي للمرة الثانية في تاريخهبالهدف الـ801.. رونالدو يدخل تاريخ كرة القدمرانجنيك: كيف يمكن رفض منصب كهذا في مانشستر يونايتدبالصور.. مصر بالطاقم البديل أمام السودان في كأس العرببالأسماء.. التشكيل الجديد لاتحاد طلاب جامعة العريش بشمال سيناءطقس الشرقية الآن.. شمس ساطعة وسحب فى السماء وتراجع الشبورة.. لايفالحريت بـ40 جنيها والكشر بـ70.. انخفاض أسعار الأسماك بحلقة سمك الغردقة.. لايفضبط 7 أطنان أرز متحجر وعلف وكلور خام مجهول المصدر بحملة تموينية بالقناطر الخيريةطقس شمال سيناء الآن.. سماء صافية من الغيوم واعتدال درجات الحرارةمباشر من سوق الأسماك بالإسماعيلية.. شاهد البورى المبطرخ والسعر مفاجأة.. لايف وصورحياة كريمة بالمنيا.. بدء تشغيل مكتب السجل المدنى بقرية قلندول بملوى بشكل تجريبىجامعة بنها تحقق تقدما بمؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث بأهداف التنمية المستدامةتنفيذ 1054حكما قضائيا وضبط أسلحة و25 لفافة شابو بحملة أمنية فى سوهاجمحافظ الفيوم يكرم الطالبة سعاد مصطفى صابر مخترعة الثلاجة المتنقلةتوكيل صرف المعاش.. هدية الشهر العقاري إلى كبار السنمن هاتفك المحمول.. كيف تستعلم عن الاستئناف أمام المحاكم؟نابولي يواجه أزمة الغيابات قبل مواجهة أتالانتاالجزيري يقود تشكيل تونس المتوقع أمام سوريا في كأس العرباستقالة مدرب منتخب الصين من منصبه

مطربة افتتاح طريق الكباش هند الراوى..بدوية صعيدية وتعشق الغناء بالأمازيجية

-  

تتجه أنظار العالم اليوم إلى مصر بسبب حفل افتتاح موكب طريق الكباش  بالأقصر، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ومن المطربات المشاركات في حفل الافتتاح المطربة هند الراوى.

والفنانة هند الراوى ،تخصصت في تقديم الأغاني التراثية والفلكلور المصرى بكل أنواعه، ولدت في الإسماعيلية، لأب بدوي وأم صعيدية وكان ذلك الفضل في إتقانها الأغاني الفلكلورية، فقد كانت تسمع أغاني الزجل منذ صغرها درست فى أكاديمية الفنون بمعهد الموسيقى العربية ثم انضممت إلى فرقة الفنون الشعبية بمسرح البالون وبعدها انضممت إلى فرقة النيل للآلات الشعبية وبدأت تتعلم غناء الفلكلور.

وفى عام 2014، تغيرت حياتها بالكامل  حين أتت الفرقة الموسيقية الفرنسية Orange blossom  ذائعة الصيت فى أوروبا إلى مصر بحثا عن صوت عربى يغنى العربية بشكل صحيح ومتقن، وبدأوا فى الاستماع إلى عدد من الأصوات المصرية، ومن بين العشرات الذين استمعوا إليهم وقع اختيارهم على "هند الراوى" لتصاحبهم فى رحلتهم الفنية، وأصبحت المطربة الرئيسية مع الفريق الفرنسي وشاركت معه فى تقديم آخر ألبوماتها، كما قدمت مع الفرقة أكثر من 550 حفلة موسيقية  فى مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الأربع الأخيرة

وشاركت المطربة هند الراوي بالغناء بالأمازيجية في فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الأول والثاني، وأيضا المسلسل الفرنسي الشهير Marseille"، كما تعاونت خلال أغنيتها "الغربة" مع الباكستاني شهزاد سانتو خان، مغني الفرقة الفرنسية العالمية Markus and Shahzad.

وغنت هند المربعات وهي من أغاني الصعيد، و "نوح الحمام" من أغاني السواحل، و"نعناع الجنينة" من أغاني الجنوب والجعافرة، و"الغالي" من أغاني البدو، و"اه ياليل" من أغاني الأفراح، و"ورق الفل" من أغاني الدلتا".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة