كرة سلة.. الأهلي والزمالك ينتصران في دوري السوبرعمرو زكي يرد على غضب كولو توريه.. ويتحدث عن ظلم صلاح (حوار)مباشر أمم إفريقيا – الكاميرون (1) - (0) جزر القُمر.. انتهى الصمود بهدف كاميروني أولكيف تكشف كوارع ولحوم الحمير؟الأهلي يفوز على سموحة بدوري كرة السلةمدافع في حراسة المرمى.. تشكيل اضطراري لجزر القمر في مواجهة الكاميرونالكاميرون بالقوة الضاربة في مواجهة جزر القمرإنتر ميلان يعلن إصابة مدربه بكورونا قبل الدربي الإيطاليسلة الزمالك تهزم سبورتنج في دوري السوبرطرد لاعب جزر القمر في الدقائق الأولى من مواجهة الكاميرونتفاصيل لقاء وزير الرياضة ومحافظ أسوان مع شباب «قادرون باختلاف» المشاركين في «اعرف بلدك»واتفورد يقيل مدربه رانييري بعد 14 مباراةمنتخب مصر يتفقد ملعب مواجهة كوت ديفوار.. و«كيروش» يبدي ملاحظاته على الأرضيةالكاميرون يحرز الهدف الأول في شباك جزر القمرطالبان تجري محادثات في أوسلو لبحث قضايا الاقتصاد والمساعدات الإنسانيةبعد قصف دبي وأبو ظبي.. الإمارات تهدد ميلشيا الحوثيروسيا تنفي نيتها قطع الغاز عن أوروبا حال تعرضها لعقوباتعبر التليفزيون الرسمي.. عسكريون في بوركينا فاسو يعلنون استيلاءهم على السلطةسجن غويران.. هجوم داعش في الحسكة يقرع ناقوس الخطرلبنان يبدأ مفاوضات رسمية مع صندوق النقد الدولي لتنفيذ خطة تعافي

مصطفى وزيري يشيد بأبطال ملحمة طريق الكباش: قاموا بسميفونية عمل عظيمة

   -  

وجه الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الشكر لكل أبطال ملحمة العمل فى مشروع إحياء طريق الكباش، والذي لم يتوقفوا عن العمل والتجهيز والترميم حتى اللحظات الأخيرة قبل الحفل العالمى لافتتاح الطريق المقرر له مساء اليوم الخميس، مؤكدا أنهم قاموا بسميفونية عمل عظيمة بأيدى مصرية خالصة.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لـ"اليوم السابع"، إن لطريق الكباش رجالا من الآثار بالأقصر قاموا بعمل مجهودات عظيمة على مدار الأيام والأسابيع والشهور الماضية، وكانوا يعملون بكل جدية وإخلاص وتفانٍ فى العمل بمختلف أرجاء معابد الكرنك ومعبد الأقصر، وجميعهم أبطال يستحقون الثناء والتقدير.

وتحدث الدكتور مصطفى وزيري عن تفاصيل الحفل الأسطورى المنتظر لافتتاح مشروع إحياء طريق الكباش، موضحا أنه تمت مراجعة كافة اللمسات النهائية فى كل شبر بمعابد الكرنك ومعبد الأقصر وأماكن الاحتفالات بالكامل لتكون عبارة عن إحياء لعظمة وحضارة الأقصر، وترويجا سياحيا لها بالكامل حول العالم.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن هناك اجتماعات وأعمال كانت تتم على مدار الساعة من أجل إتمام الاستعدادات لحفل طريق الكباش، وتابع: "خلية نحل فى الأقصر تعمل على مدار الساعة.. هناك أعمال ترميم تتم فى معبدى الأقصر والكرنك والأثريين يعملون من أجل الحفل"، مشدداً على أنه سيكون الاحتفال بافتتاح مشروع إحياء طريق الكباش الفرعونى بمحافظة الأقصر، كرنفالا حقيقيا، حيث يتم خلاله العمل على إبراز جمال وآثار وعراقة ومواطنى الأقصر ومقوماتها السياحية والأثرية لإرسال رسالة للعالم كله لزيارة الأقصر.

أمين الأعلى للآثار مع أبطال ملحمة طريق الكباش خلال اللمسات النهائية
رجال الآثار بالأقصر خلال العمل بإحياء طريق الكباش
لمطالعة الخبر على اليوم السابع