livescience: علماء يزعمون أن متغير أوميكرون قد تطور من الفئرانالأهلي يبحث مع الكاف موعد السوبر الأفريقى و"استثناء" القيدكواليس غرفة الملابس.. قناوي يكشف مُهلة الـ30 دقيقة مع جوزيه قبل نهائي أفريقياماذا قدم أدهم السلحدار لاعبا ومدربا مع الإسماعيلى قبل المشهد الأخير؟مصر بالقميص الأبيض أمام السودان فى موقعة كأس العرب غداًالمصرى يعلن جاهزية كريم العراقي للمشاركة أمام ريفرز يونايتد بالكونفدراليةموعد مباراة مصر والسودان فى كأس العربعلي ماهر نجم الأهلى ومدرب فيوتشر يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ "48"منتخب السلة يشارك فى بطولة ألبرت شوت زارت بألمانياانطلاق البطولة الأفريقية للكاراتيه باستاد القاهرةشوبير وإيهاب جلال وأبو جريشة وحمص والنحاس يشيعون جثمان السلحدار.. فيديواليوم.. العرض الثاني لفيلم "رجال الوظائف الغريبة" بمهرجان القاهرة السينمائيالعروض الخاصة.. جمهور "القاهرة السينمائي" يشاهد فيلم "ذاكرة" اليومالقسم الرسمي خارج المسابقة.. عرض فيلم "هيا هيا" بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليالمسابقة الدولية.. عرض فيلم "جسد ضئيل" بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليأول ظهور لـ شيرين عبدالوهاب بدون حسام حبيب بعد أنباء طلاقهماآفاق السينما العربية.. عرض "دفاتر مايا" بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليسعر الذهب اليوم يواصل التراجع والجرام ينخفض 10 جنيهات بيومينأسعار الأسماك في أسبوع: استقرار البوري وزيادة الكابورياالتضخم في تركيا يرتفع لأعلى مستوى في 3 سنوات خلال نوفمبر

باحثة سياسية: الوضع فى أديس أبابا كارثى ونظام آبى أحمد اقترب من السقوط

   -  
أكدت الكاتبة هند الضاوى، الباحثة المتخصصة فى الشئون السياسية، أن الوضع فى أديس أبابا كارثى ورغم ذلك رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد يعتقد أنه قادر على تحقيق نصر قريبا، مشيرة إلى أن قوات جبهة تحرير تيجراى رفضت التفاوض لأن نظام آبى أحمد يراوغ وغير صادق فى الوصول إلى تفاهمات.

وأضافت الباحثة المتخصصة فى الشئون السياسية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن قوات تحرير تيجراى حققت نصر كبير ولن تتراجع عنه ، وصلت للعاصمة أديس أبابا وليست فقط قريبة منها، وتشعر به أنها حطمت معادلة آبى أحمد الذى سعى لتعزيز حكمه في إثيوبيا.

وتابعت الباحثة المتخصصة في الشئون السياسية، أن رئيس الوزراء آبى أحمد قراءاته خاطئة بشكل كبير وكافة الدول الأوروبية والمنظمات الدولية بدأت تجلى رعاياها من إثيوبيا وهذا يؤكد أنهم على علم باشتعال الاضطرابات واقتراب سقوط نظام آبى أحمد في إثيوبيا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة