بالأسماء.. التشكيل الجديد لاتحاد طلاب جامعة العريش بشمال سيناءطقس الشرقية الآن.. شمس ساطعة وسحب فى السماء وتراجع الشبورة.. لايفالحريت بـ40 جنيها والكشر بـ70.. انخفاض أسعار الأسماك بحلقة سمك الغردقة.. لايفضبط 7 أطنان أرز متحجر وعلف وكلور خام مجهول المصدر بحملة تموينية بالقناطر الخيريةطقس شمال سيناء الآن.. سماء صافية من الغيوم واعتدال درجات الحرارةمباشر من سوق الأسماك بالإسماعيلية.. شاهد البورى المبطرخ والسعر مفاجأة.. لايف وصورحياة كريمة بالمنيا.. بدء تشغيل مكتب السجل المدنى بقرية قلندول بملوى بشكل تجريبىجامعة بنها تحقق تقدما بمؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث بأهداف التنمية المستدامةتنفيذ 1054حكما قضائيا وضبط أسلحة و25 لفافة شابو بحملة أمنية فى سوهاجمحافظ الفيوم يكرم الطالبة سعاد مصطفى صابر مخترعة الثلاجة المتنقلةتوكيل صرف المعاش.. هدية الشهر العقاري إلى كبار السنمن هاتفك المحمول.. كيف تستعلم عن الاستئناف أمام المحاكم؟نابولي يواجه أزمة الغيابات قبل مواجهة أتالانتاالجزيري يقود تشكيل تونس المتوقع أمام سوريا في كأس العرباستقالة مدرب منتخب الصين من منصبهالمنتخب السعودي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة نظيره الفلسطينيهدافون بارزون يشيدون برونالدو بعد تجاوز 800 هدفبرشلونة يحسم موقف فاتي من مواجهة بايرن ميونخلابورتا: نرغب في تجديد تعاقد ديمبلي فهو أفضل من مبابيكينو: علينا الاحتفال بعد الفوز بلقب الدوري البرازيلي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن أعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة

-  

 أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أسماء المشاركين في لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة في دورته الافتتاحية والتي ستقام من 6 - 15 ديسمبر المقبل.                

ويترأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المخرج المصري مروان حامد (عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، الأصليين)، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل (وجدة، زنزانة، من ألف إلى باء)، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس (زوجة حفّار القبور).

ومن المقرر أن تعرض المسابقة الرسمية بشقيها الطويل والقصير أحدث وأهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، كما تقدّم فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة إضافة إلى أعمال المخضرمين، حيث ستعرض 16 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً ستتنافس على جوائز اليُسر التي سيتم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز.

وقد عبّر إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن سعادته بالإعلان عن أعضاء لجان التحكيم قائلاً ”يسعدنا أن تضم لجان التحكيم في دورتنا الافتتاحية هذه الباقة من المواهب وأصحاب الخبرات والإنجازات من مخرجين وممثلين وكتّاب ومنتجين. لا شك بأن أمامهم مهمة صعبة في اختيار الأعمال الفائزة، حيث تنتظرهم في المسابقة باقة من أفضل وأقوى الأعمال السينمائية.“

وأخيراً تضم لجنة تحكيم برنامج السينما التفاعلية ثلاث مواهب نسائية، حيث ترأسها الفنانة الأمريكية الرائدة لوري أندرسون، بمشاركة المخرجة الحاصلة على جائزة بافتا فيكتوريا مابلبيك، وواحدة من أوائل المبدعات في فن الرسم على الجدران في السعودية سارة مهنا العبدلي.

يُذكر أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تقام في جدة البلد من 6 - 15 ديسمبر 2021.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة