بسنت شوقى تتألق بفستان ذهبى فى جلسة تصوير جديدة بروح كليوباترا "صور"بالصور.. تامر حسنى يشعل "جامعة المستقبل" بحفل غنائى مميز.. ويتألق بحضور الآلافعرض "مجنون فرح" لأول مرة بمصر فى مهرجان القاهرة السينمائىسارة سلامة: المخرجون وضعوني في قالب معين حاولت أخرج منه ولا أتعمد إثارة الجدلتعالوا إلى مصر.. خالد النبوى يروج للسياحة مع مجموعة سائحين من الغردقة "فيديو"سجادة حمراء لعرض "الثقب فى السياج" بمهرجان القاهرة السينمائي اليومشيرين تؤكد فى بيان رسمى طلاقها من حسام حبيب.. وترفض الإفصاح عن التفاصيلركين سعد تتحدث عن شخصيتها بـ"عالم مدرسة الروابى" وكيف حررتها أكثر فى التمثيلحقيقة زواجه من وداد حمدى وحكاية موته المثيرة..هل دفن صلاح قابيل حياً "فيديو"حميد الشاعري يحتفل بعيد ميلاده الـ60 مع نجوم الفن.. على رأسهم محمد منير "صور""نوفونورديسك مصر" تعقد مائدة مستديرة للتوعية بمرض نقص هرمون النمو وقصر القامةلو بتعمل دايت.. 4 قواعد عليك اتباعها منها تقليل الكربوهيدرات غير الضروريةإدارة الزمالك تجتمع بكارتيرون لوضع استراتيجية المرحلة المقبلةرئيس الجودو الجديد: لا وقت للراحة سنستعد للبطولات والأولمبيادوفد رسمى من النادى الإسماعيلي فى وداع أدهم السلحدارالإسماعيلى يستقر على تسويق مروان الصحراوى فى ميركاتو الشتاءبرة الملعب.. عبد اللطيف منيع بطل المصارعة: بحب أمير كرارة والمكرونة بالبشاميلبعد عودته عن قرار الاعتزال الدولى.. أرقام لاتفوتك فى مسيرة أحمد الأحمرالنيوزيلندي مات كونجير حكماً لمباراة مصر والسودان غداً بكأس العربمصطفى محمد فى صورة مع ابنه: "هو شمسي الساطعة".. صور

"العناني" يتابع تطورات تحديث الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصر

-  

التقي الدكتور خالد العناني وزير للسياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، مسئولي بيت الخبرة الإيطالي المكلف بتحديث الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصر والتي سبق أن أعدها نفس بيت الخبرة عام 2009.

وقد حضر اللقاء مساعد الوزير للشئون الفنية، ومستشار الوزير للشئون الاقتصادية، وأحد المستثمرين السياحيين.

وخلال اللقاء، قام مسئولو بيت الخبرة الإيطالي، من خلال عرض تقديمي، بإطلاع الوزير على ما قام به فريق العمل من الدراسات اللازمة خلال الفترة الماضية لتحديث هذه الاستراتيجية من أجل النهوض بصناعة السياحة في مصر وبناء سياحة مسئولة ومستدامة مع مراعاة المستجدات السياحية والظروف الراهنة من متغيرات ومتطلبات السوق سواء في مصر أو في المقاصد المنافسة التقليدية منها والجديدة ولاسيما بعد أزمة جائحة كورونا.

كما قاموا بعرض ما سيقومون به من أعمال خلال الفترة القادمة ولقاءات مهنية مع المسئولين من الحكومة والقطاع الخاص لاستكمال الدراسات التي يقومون بها لتحديث هذه الاستراتيجية.

هذا بالإضافة إلى مناقشة التجهيزات الخاصة بتنظيم ورشة عمل موسعة خلال الفترة القليلة القادمة لإطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص بمستجدات الأعمال الخاصة بعملية تحديث هذه الاستراتيجية حتى يتمكن الجميع من العمل سوياً في نفس الاتجاه، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم الكبيرة في مجال السياحة والاستماع لتوصياتهم في هذا الشأن.
 
يذكر أن الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للسياحة في مصر كان قد تعاقد على تحديثها الاتحاد المصري للغرف السياحة مع بيت الخبرة الإيطالي المتخصص في إعداد الاستراتيجيات الخاصة بالسياحة لتشمل تحديث الدراسة التي سبق وأن أعدها نفس بيت الخبرة عام 2009. 

وتختلف هذه الإستراتيجية عن الإستراتيجية الإعلامية الترويجية التي انتهت من إعدادها وزارة السياحة والآثار مؤخراً للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة دولية للترويج السياحي لمصر لمدة 3 سنوات، حيث تهدف الإستراتيجية المتكاملة للسياحة في مصر إلى وضع أسس علمية للسياحة في مصر بمختلف مكوناتها من بنية تحتية وخدمية وبشرية ومقوماتها السياحية المتميزة تكون قادرة على المنافسة بما يضمن تعظيم دور السياحة ومساهماتها المنشودة في انتعاش الاقتصاد المصري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة