وزير الرى يستقبل وفداً رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية العراقيةوزير التموين يعلن غدا بدء تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة تجارية بالدقهليةشيخ الأزهر يستقبل وزير أوقاف جيبوتى ويؤكد: حريصون على تعزيز التعاونالتعليم والجايكا تبحثان الاستفادة من النموذج اليابانى فى تطوير التعليم الفنىالصحة تطلق 51 قافلة طبية مجانية بالمحافظات بدءا من اليوم وحتى منتصف ديسمبرطرح تذاكر إضافية لمباراة منتخب مصر والجزائرماذا قال مدافع الجزائر قبل مواجهة منتخب مصر بكأس العرب؟الشناوي يتحدث عن لقاء الجزائر.. ويكشف أمرا بخصوص صلاحكيروش: أفشة لن يشارك أمام الجزائر.. ولن أغامر بهجيرارد: سنذهب إلى آنفيلد ونصعب الأمور على ليفربولالجزيري يحرز هدفه الثالث في كأس العرب ويحلق في صدارة الهدافين (فيديو)جيرارد: سنذهب إلى آنفيلد ونصعب الأمور على ليفربولكلوب: تجديد عقد صلاح يحتاج إلى وقت.. وترجمة حواره من العربية مشكلة كبيرة4 أبراج ممكن تبقى "توكسيك" فى العلاقة العاطفية.. خليكى مصحصحةإدمان الموبايل قتلها.. سقوط هاتف متصل بالشاحن فى البانيو ينهى حياة فرنسيةحلقة خاصة عن رتيبة الحفنى فى برنامج "شارع الفن" على الفضائية المصريةنماذج من ذوى الهمم عن احتفالية "قادرون باختلاف": فخورين بمساندة الرئيس السيسيحقيقة خطوبة عمر كمال وشيماء مغربي بعد "مفيش مبروك".. فيديوإليسا تنشر صورة لزينة الكريسماس فى أحد شوارع بيروت استعدادًا للاحتفالاتأحمد عز فى كواليس فيلمه القصير "أخويا" مع المخرجة ساندرا نشأت.. صور

تحليل بول يساعدك في خطة الإقلاع عن التدخين.. تعرف عليه

   -  

اختبار بول الكوتينين هو أحد الاختبارات الهامة التي تساعدك في رحلة الإقلاع عن التدخين، ويقيس هذا الاختبار كمية الكوتينين في البول، والكوتينين مادة كيميائية يصنعها جسمك بعد تعرضك للنيكوتين، قياس الكوتينين أفضل من قياس النيكوتين لأن النيكوتين يختفي من نظامك في غضون ساعات قليلة، لكن الكوتينين يبقى ليوم أو أكثر، في سلسلة "اطمن على نفسك" نتعرف على أهمية هذا الاختبار، وفقاً لموقع جامعة روشستر الأمريكية.

لماذا تحتاج لاختبار بول الكوتينين في رحلة الإقلاع عن التدخين؟ 

قد يكون لديك هذا الاختبار لقياس تقدمك في برنامج للإقلاع عن التدخين، يمكن أن يساعد هذا الاختبار طبيبك أيضًا في معرفة الجرعة المناسبة للاصقة النيكوتين لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

ولاصقة النيكوتين وهى إحدى البدائل للنيكوتين التي يستخدمها المدخن للإقلاع عن التدخين وتقليل أعراض الانسحاب.

قد تحتاج إلى إجراء اختبار الكوتينين إذا كنت تتقدم لوظيفة في شركة تمنع التدخين ويتم إجراء هذا الاختبار أيضًا للتحقق من التسمم بالنيكوتين.

قد تخضع أيضًا لاختبارات الدم واللعاب بجانب اختبار البول للكشف عن مادة الكوتينين.

ماذا تعني نتائج اختبار الكوتينين 

يقاس الكوتينين بالنانوجرام لكل مليلتر (نانوجرام / مل):

-عادة ما تكون مستويات الكوتينين في غير المدخن أقل من 10 نانوجرام / مل.

مستويات الكوتينين في مدخن خفيف أو شخص يتعرض للتدخين السلبي هي 11 نانوجرام / مل إلى 30 نانوجرام / مل.

قد تكون مستويات الكوتينين في المدخن الشره أكثر من 500 نانوجرام / مل.

ما الذي قد يؤثر على نتائج الاختبار ؟ 

إذا كنت تستخدم دواء بديل للنيكوتين، مثل العلكة أو اللاصقة، فإن اختبار الكوتينين لن يعطي نتيجة دقيقة. يمكن أن يؤثر استنشاق الدخان السلبي أيضًا على النتيجة. إذا لم تكن قد دخنت أو تعرضت للنيكوتين خلال 7 إلى 10 أيام ، فإن مستويات الكوتينين لديك تبدأ في العودة إلى المستوى الطبيعي.

كيف تستعد لهذا الاختبار؟ 

-اشرب كمية كافية من الماء قبل الاختبار حتى تتمكن من التبول.

-حاول الابتعاد عن الأماكن التي قد تتعرض فيها للتدخين السلبي لعدة أيام قبل الاختبار.

-تأكد من أن طبيبك يعرف كل الأدوية والأعشاب والفيتامينات والمكملات الغذائية التي تتناولها يشمل ذلك الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة