تعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقناانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية أكثر من المعتاد بطقس ديسمبرتعرف على أنشطة مجلس كنائس مصر خلال عام 2021عقوبة قاسية تنتظر متهما بتزوير الشهادات الدراسية فى سوهاج"مستريحة سوهاج".. تعمل نهارا في مدرسة وليلا في توظيف الأموالالعناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرةفرنسا تنقل جوا نحو 330 شخصا من كابولإسبانيا: ضبط زعيمة شبكة لتهريب البشر في مدينة هامبورج الألمانية100 مليون جنيه توزيعات أرباح شركات البورصة المصرية خلال يومينريدلى سكوت يرد على انتقادات عائلة جوتشى على فيلمه الجديد House of Gucciتعرف على أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

أميرة اليابان تتخلى عن لقبها بعد زواجها من "حبيب لا يعوّض"

   -  
أميرة اليابان

وكالات:

تزوجت ابنة أخت امبراطور اليابان ناروهيتو، الأميرة ماكاو، الثلاثاء، حبيبها وزميلها الجامعي السابق كي كومورو، وتخلت عن لقب الأميرة، قائلة إنها تعتزم إقامة حياة سعيدة مع زوج "لا يعوَّض"، وذلك بعد خطبة مرت بأحداث عاصفة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع عريسها اتسم بصراحة بالغة، قالت ماكو إن الأنباء الصحافية التي ذكرت أن كومورو سبّب لها حزناً كبيراً وتوتراً وخوفاً "غير صحيحة".

1

وعانت ماكو هذا العام من حالة نفسية شخصها الأطباء أنها اضطراب ما بعد الأزمات، في أعقاب فترة خطبة استمرت 4 سنوات شابتها فضائح مالية لاحقت أسرة كومورو، ومتابعة إعلامية لصيقة.

وقالت ماكو: "أعلم أن الآراء تباينت حول زواجنا، وأشعر بأسف بالغ لمن سببنا لهم متاعب...".

وسيصبح اسم الأميرة من الآن فصاعداً ماكو كومورو بعدما تخلت عن لقبها بسبب الزواج برجل من عامة الشعب، حسبما تقتضي القوانين اليابانية.

2

وقالت: "الزواج خيار ضروري لنا حتى نعيش سعداء القلب".

كان الزواج تأجل قبل ثلاث سنوات بسبب نزاع مالي يتعلق بحماتها المقبلة، للبت فيما كانت الأموال التي تلقتها من خطيبها السابق قرضا أم هدية.

وتمت مراسم الزواج صباح الثلاثاء، بعدما قدّم مسؤول من وكالة إدارة شؤون العائلة الإمبراطورية أوراقاً إلى مكتب محلي لتسجيل أوراق الزواج.

وكسر كي وماكو، وكلاهما يبلغ من العمر 30 عاماً، الأعراف بتخليهما عن المراسم، واقتصر الأمر على إنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة، بعيداً عن المراسم المعتادة لحفلات الزفاف الإمبراطورية ومنها حفل الاستقبال. ورفضت ماكو أيضاً نحو 1.3 مليون دولار تحصل عليها فتيات العائلة الإمبراطورية اللواتي يغادرن الأسرة بعد الزواج.

3

وتتعافى ماكاو البالغة من العمر ثلاثين عاما، مما وصفه أطباء القصر في وقت سابق من هذا الشهر "باضطراب توتر نفسي"، تطور بعيد التغطية الإعلامية السلبية لزواجها، وخاصة التهجمات على كومورو.

وسيعيش الزوجان في نيويورك، لكن ماكو ستبقى بمفردها في طوكيو لبعض الوقت بعد الزفاف للتحضير لهذه الخطوة من خلال أمور منها التقدم بطلب للحصول على جواز السفر الأول في حياتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة