تعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقناانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية أكثر من المعتاد بطقس ديسمبرتعرف على أنشطة مجلس كنائس مصر خلال عام 2021عقوبة قاسية تنتظر متهما بتزوير الشهادات الدراسية فى سوهاج"مستريحة سوهاج".. تعمل نهارا في مدرسة وليلا في توظيف الأموالالعناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرةفرنسا تنقل جوا نحو 330 شخصا من كابولإسبانيا: ضبط زعيمة شبكة لتهريب البشر في مدينة هامبورج الألمانية100 مليون جنيه توزيعات أرباح شركات البورصة المصرية خلال يومينريدلى سكوت يرد على انتقادات عائلة جوتشى على فيلمه الجديد House of Gucciتعرف على أبرز بنود قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

رئيس جامعة سوهاج يوافق على صرف مكافآت النشر العلمى الدولى المتميز لعدد 137 باحثا

   -  

وافق الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، على صرف مكافآت النشر العلمى الدولي المتميز لأعضاء هيئة التدريس والباحثين عن عام 2020 م، وعددهم 137 باحث، والتى بلغت قيمتها (1,779,250) مليون وسبعمائة وتسعة وتسعون ألف ومائتان وخمسون جنيه، وذلك تقديراً للأداء المتميز للباحثين بالجامعة، وتحفيزاََ لهم لاستكمال مسيرة البحث العلمي.

وأكد "عبد الخالق"، أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا برفع مستوى البحث العلمي، وذلك من خلال توفير البيئة العلمية الملائمة لإجراء البحوث، وتوفير كل مايلزم من أجهزة ومعامل ومختبرات، وكافة احتياجات الباحثين فى مختلف التخصصات، مضيفاً أنه تم  الاهتمام أيضاً بتطوير جودة ونوعية الأبحاث المنشورة من حيث الكم والكيف، والتركيز على المجالات البحثية الحديثة التي تواكب التغييرات السريعة بالعالم، بحيث تكون أكثر قابلية للتطبيق وتحقق فائدة فعلية على المجتمع ككل.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن البحث العلمي يعد أهم ركائز العمل الجامعي، وهو أحد أهم مؤشرات الجودة والتميز فى سلم تصنيفات الجامعات محلياََ وإقليمياََ وعالمياََ، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به الأبحاث العلمية المتميزة فى دعم خطة الدولة التنموية، عن طريق توظيفها فى حل المشكلات التي يواجهها المجتمع، والقضايا التي تشغل الرأي العام على كافة الأصعدة، لافتاً إلى حرص الجامعة على صرف مكافآت مادية قيم لأبناءها العلماء والباحثين المتميزين، من أجل تشجيع النشر العلمي وخلق المزيد من الإبداع والابتكار فى مختلف المجالات البحثية.

ومن جانبه قال الدكتور إسلام الشيخ رئيس لجنة المشروعات والجوائز بالجامعة، أن الأبحاث المنشورة في عام 2020 شهدت قفزة ملحوظة من حيث العدد و معامل تأثير المجلات التي تم النشر بها، وذلك يرجع إلى حرص جامعة سوهاج على تشجيع الباحثين المتميزين بها، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تشهد الجامعة تحسناََ ملحوظاََ في النشر الدولي لعام 2021.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة