اعتقال شخص يحمل سكينًا قبل قداس لبابا الفاتيكانالآلاف يفرون من الحرب والاعتقال.. اشتداد الصراع بشمال إثيوبياليست ملكية ولا يمكن مقايضتها.. طالبان تصدر مرسومًا بشأن حقوق المرأةوزير الخارجية الإيطالي: استقرار ليبيا التحدي الأكثر إلحاحًا لنا بمنطقة المتوسطالصحة العالمية: ليس لدينا بيانات عن وفيات بـ"أوميكرون"ميقاتي: مستعدون لإزالة الشوائب في العلاقات اللبنانية الخليجيةمن انتقاد حرب اليمن إلى الاستقالة.. جورج قرداحي يتخلى عن منصبه (تسلسل زمني)الكرملين: لقاء بوتين وبايدن سيكون عبر الفيديو ولم يحدد موعدهرئيس الحكومة اللبنانية يثمن دعم مصر لبلاده ويشكر الرئيس السيسيرئيس الوزراء الإيطالي: ندعم بقوة الانتقال السياسي في ليبياوكيل صحة الغربية يقود حملة على المنشآت الطبية الخاصة في بسيون | صورتحرير محاضر لـ 30 محلا وكافتيريا في الإسكندريةرفع 1810 أطنان قمامة ومخلفات في حملات نظافة بالغربيةغلق 14 مركزا للدروس الخصوصية في 4 أحياء بالجيزةمحافظ القاهرة: 150 مليون جنيه مساهمة مبدئية لتطوير مسجد الحسين«لسه نوارة».. ندوة توعوية لمناهضة الزواج المبكر للفتيات في جامعة سوهاج| صوراستمرار الغلق الجزئي لأجزاء من شارع التحرير في الاتجاهين لمدة يومينوزيرة الثقافة تشارك في ختام سمبوزيوم «فن النحت» في أسوانالصحة العالمية: لا تقارير عن وفيات بسبب "أوميكرون".. وتحذر: ينتشر بسرعةالأرصاد: غدا انخفاض بدرجات الحرارة وأتربة عالقة والعظمى بالقاهرة 23 درجة

محافظ الإسماعيلية: مهرجان الفنون الشعبية محفل دولى ووجهة حضارية لمصر ..صور

   -  

قال اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ21 يتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد عام 1973، والعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية الموافق 16 أكتوبر، وهو يومًا من أخلد الأيام في تاريخ الوطنية المصرية عامة، وشعب الإسماعيلية خاصة، في ذكري المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الانجليزي عام 1951، مشيرًا إلى أن محافظة الإسماعيلية هي بوابة مصر الشرقية، وأرض البطولات والنضال، ومصر هي أرض الحضارة والتاريخ، وستظل قبلة الفنون وملتقي الثقافات.

وأضاف، محافظ الإسماعيلية في بيان له، أننا نحرص دائمًا أن يظل مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية محفلًا دوليًا ووجهة حضارية لمصر، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتعرف على الموروث الحضارى والثقافي لمختلف شعوب العالم، كما أصبح المهرجان سمة تميز المحافظة وتعكس مدى وعي شعبها بحبه للفنون والثقافة، مؤكدًا أن انطلاق الدورة الـ 21 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، هو رسالة قوية أن مصر بلد الأمن والأمان، كما يعكس ثقة العالم في مناخ الاستقرار والازدهار الذي تعيشه مصرنا الغالية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتابع "بشارة": "تعد محافظة الإسماعلية شريانًا للثقافة والفنون، حيث تشهد المحافظة تواجد لفرق عالمية من عدة دول عربية وأجنبيه تشاركنا في عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الدورة الـ 21، والذى يشكل أنشودة للسلام نعزفها ونرددها جميعًا على أرض الإسماعيلية فى حوار عالمي للثقافة والأرث الحضاري وملتقي للفن الشعبى والتراث، نعلها للعالم أجمع من مصر المحروسة تعبيرًا عن الهوية الثقافية لمختلف شعوب العالم".





 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (1)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (2)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (3)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (4)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (5)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (6)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (7)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (8)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (9)
 مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية (10)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة