وزير الرى يستقبل وفداً رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية العراقيةوزير التموين يعلن غدا بدء تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة تجارية بالدقهليةشيخ الأزهر يستقبل وزير أوقاف جيبوتى ويؤكد: حريصون على تعزيز التعاونالتعليم والجايكا تبحثان الاستفادة من النموذج اليابانى فى تطوير التعليم الفنىالصحة تطلق 51 قافلة طبية مجانية بالمحافظات بدءا من اليوم وحتى منتصف ديسمبرطرح تذاكر إضافية لمباراة منتخب مصر والجزائرماذا قال مدافع الجزائر قبل مواجهة منتخب مصر بكأس العرب؟الشناوي يتحدث عن لقاء الجزائر.. ويكشف أمرا بخصوص صلاحكيروش: أفشة لن يشارك أمام الجزائر.. ولن أغامر بهجيرارد: سنذهب إلى آنفيلد ونصعب الأمور على ليفربولالجزيري يحرز هدفه الثالث في كأس العرب ويحلق في صدارة الهدافين (فيديو)جيرارد: سنذهب إلى آنفيلد ونصعب الأمور على ليفربولكلوب: تجديد عقد صلاح يحتاج إلى وقت.. وترجمة حواره من العربية مشكلة كبيرة4 أبراج ممكن تبقى "توكسيك" فى العلاقة العاطفية.. خليكى مصحصحةإدمان الموبايل قتلها.. سقوط هاتف متصل بالشاحن فى البانيو ينهى حياة فرنسيةحلقة خاصة عن رتيبة الحفنى فى برنامج "شارع الفن" على الفضائية المصريةنماذج من ذوى الهمم عن احتفالية "قادرون باختلاف": فخورين بمساندة الرئيس السيسيحقيقة خطوبة عمر كمال وشيماء مغربي بعد "مفيش مبروك".. فيديوإليسا تنشر صورة لزينة الكريسماس فى أحد شوارع بيروت استعدادًا للاحتفالاتأحمد عز فى كواليس فيلمه القصير "أخويا" مع المخرجة ساندرا نشأت.. صور

شعراوي: "يوم المدن العالمي" حدث عالمي يناقش التحديات التي تواجه القارة الإفريقية

   -  

قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إن مؤتمر "يوم المدن العالمى" يعتبر حدثا عالميا سيكون فرصة عظيمة لعرض ماتم تحقيقه من إنجازات فى الدولة المصرية وجذب أنظار العالم للنقلة النوعية التى تقوم بها الحكومة خاصة فى مجال دعم البنية الأساسية، كما سيتم أيضاً خلال الحدث مناقشة عدد من القضايا والتحديات التى تواجه مدن القارة الأفريقية واقتراح الحلول المناسبة لحلها.

وأضاف شعراوى أن المؤتمر سيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتى تعكس الحضارة المصرية وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارتى السياحة والآثار والثقافة حيث ستكون هناك فرصة لتقديم معالم الاكتشافات الآثرية المصرية خلال الفترة الأخيرة من خلال محاضرة متميزة يلقيها العالم الآثرى المصري الدكتور زاهي حواس، كما ستتابع الوفود الدولية المشاركة في الاحتفالية العديد من الفقرات الثقافية والفنية التي تعكس الحضارة المصرية بمعبد الأقصر، بالإضافة إلى أن وجودهم في مدينة الأقصر المتحف العالمي المفتوح فرصة لإظهار قدرة مصر على إعادة تأهيل البنية التحتية الآثرية واستعراض جهودها فى الحفاظ علي الآثر بالتزامن مع النمو الحضري.

وكان وزير التنمية المحلية قد وقع مع السيدة ميمونة محمد شريف - وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على اتفاقية استضافة مدينة الأقصر لهذا الحدث الدولى الهام بعد فوز الأقصر بشرف الاستضافة على العديد من المدن والعواصم الكبرى في العالم تقديراً لما حققته الدولة المصرية من إنجازات على مستوي التنمية الحضرية و للمكانة الثقافة والأثرية للأقصر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة