غدا.. انقطاع الكهرباء بمحطة محولات المحلة الكبرى لتركيب الإطفاء التلقائىوفد جامعة الإسكندرية يزور معالم بنى سويف الأثرية والتاريخية.. اعرف التفاصيلأوقاف قنا تفتتح أعمال إحلال وتجديد 5 مساجد بمركزى فرشوط وقوص بتكلفة 4.3 مليون جنيهإقبال على انتخابات مركز شباب دسوق لاختيار مجلس إدارة تحت إشراف قضائى.. صورتفاصيل وفاة توأم بعمر 6 أشهر بالشرقية.. وروايات تؤكد: ماتوا من الجوع.. لايفضبط 350 مخالفة تموينية فى حملات مكبرة بأحياء الإسكندريةتعرف على أخر مستجدات مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز ببا ببنى سويفافتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة 6 مليون جنيهازالة 80 حالة اشغال متنوع والتحفظ على مواد حفر بمركز الفشن جنوب بنى سويفندوات توعوية لطلاب مدراس سلامون قبلى وبحرى ضمن مبادرة "حياة كريمة" فى المنوفيةتحرير 1260 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعةضبط 11691 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد«الداخلية» تعلن ضبط 316 مخالفة لقانون البيئةمباحث المصنفات تحرر 49 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالكشف عن 195 قضية تهرب ضريبي في يوم واحدالقبض على صاحب شركة هارب من غرامات بقيمة 35.5 مليون جنيهسقوط صاحب سوبر ماركت لحيازته منتجات غذائية فاسدة بالمعاديالأمن يضبط صاحب مصنع مستحضرات تجميل دون ترخيص بالسلامالقبض على شخصين لسرقتهما أدوات بناء من موقع بالتجمع الأولاستولوا على 8 ملايين جنيه.. ضبط عصابة النصب على المواطنين بالتجمع الخامس

جامعة القاهرة تحدد نسبة الاقتباس فى الرسائل العلمية المنشورة بالعربية

   -  

أعلنت جامعة القاهرة تفعيل تحديد نسبة الاقتباس في الرسائل العلمية المنشورة باللغة العربية بنفس القواعد المُطبقة في الرسائل العلمية المنشورة باللغة الإنجليزية، بما يساهم في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لكل من الجامعة والأستاذ والطالب واعتماد أسلوب انتقاء الاقتباسات وفق متطلبات الدراسة، وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير وتميز البحث العلمي بها وتعزيز قدراتها التنافسية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فى بيان إنه تم تحديد نسبة الاقتباس في البحث من مصدر واحد وفق النسب العالمية من الأجزاء التي يتم فحصها في المناقشة والنتائج والطرق المُستخدمة، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون إرفاق ما يُفيد نسبة الاقتباس مع أوراق الباحث أحد المُتطلبات الرئيسة لصدور قرار تشكيل لجنة الحكم على الرسالة.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، حرص جامعة القاهرة على وجود آلية إلكترونية للباحثين الراغبين في فحص الرسائل العلمية بوحدة كشف الانتحال العلمي بالجامعة، من خلال نظام إلكتروني يتيح دراسة وتقييم وكشف نسبة الاقتباس والتكرار في الأبحاث العلمية، بما يساهم في إظهار جهود الباحث في تقديم إضافات علمية جديدة لمجال بحثه، وزيادة قدراته على اختيار المعلومات المفيدة والحديثة وتضمينها في بحثه العلمي، لافتًا إلى أن تحديد نسبة الاقتباس تُعتبر من الأساسيات التي يجب على الباحث الالتزام الكامل بها لضمان عدم إخلاله بمضمون البحث، وزيادة اهتمامه بتوثيق المصادر والمراجع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة