اللمبى وأبو العربى.. شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديدعلى جمعة ضيف الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر".. الليلةرئيس هيئة التأمين الاجتماعى: أنفقنا 250 مليار جنيه على المعاشات فقط العام الماضىحماقي ينشر صورا من حفله بموسم الرياض.. وهكذا علّقشباب الهوكي أمام أمريكا فى ختام تحديد مراكز كأس العالم بالهندالإسماعيلى يواجه بلبيس ودياً اليوم استعداداً لسموحة فى الدوريشابات اليد يواجهن ألمانيا فى نهائى مونديال المدارس والشباب مع فرنسا على المركز الثالثكل ما تريد معرفته عن الصدفية.. الأعراض والأنواع والأسبابتعرف على مجموعة "سرير ابنة الملك" المدرجة بالقائمة القصيرة لجائزة بانيبالافتتاح معرض "ذات" للفنان كرم مسعد بمركز الجزيرة للفنون.. الأربعاءفعاليات اليوم.. مناقشة "رصاصة فى الرأس" وحفل ابنة عفاف راضى بالأوبرا2428 مشروعًا باستثمارات بلغت 49.2 مليار جنيه.. «حياة كريمة» تغير وجه الحياة في 257 قرية بـ5 محافظات| تفاصيلعودة زراعة الزيتون والقمح والشعير لمناطق جنوب الشيخ زويد بشمال سيناءالتحقيق مع أب قتل ابنته في الوراقحبس صاحب شركة هارب من غرامات بأكثر من 35 مليون جنيه بقصر النيلحبس المتهمين بالنصب على المواطنين بقيمة 8 ملايين جنيه بالتجمع الخامسالسكة الحديد تعيد تشغيل وتعديل مواعيد بعض قطارات الوجهين القبلى والبحرى اليومباستثمار 31 مليار جنيه.. 19 وحدة محلية تشملها مبادرة "حياة كريمة" بقناانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية أكثر من المعتاد بطقس ديسمبرتعرف على أنشطة مجلس كنائس مصر خلال عام 2021

حلان لا ثالث لهما.. ماذا تفعل حال رفض طلبك لاستخراج ترخيص بناء؟

   -  
ماذا تفعل حال رفض طلبك لاستخراج ترخيص بناء؟
كتب- محمد نصار:

تواصل المركز التكنولوجية في الأحياء على مستوى الجمهورية استقبال طلبات إصدار تراخيص البناء الجديدة وذلك منذ فتح باب استخراج التراخيص.

وسمحت الحكومة باستكمال أعمال البناء وإصدار التراخيص بعد الانتهاء من إصدار منظومة البناء الجديدة بشقيها الاشتراطات والتراخيص وتطبيقها تجريبيا وبصورة جزئية لمدة شهرين ومن ثم تعميمها.

وربما تواجه طلبات المواطنين لإصدار تراخيص البناء بالرفض وذلك لعدة أسباب من أهمها عدم استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة لإصدار ترخيص البناء حسب الأوضاع الحالية.

حتى لا يتم رفض طلبك.. مصير طلبات تراخيص البناء الجديدة في حالة عدم استيفاء الأوراق

وفي حالة رفض طلب الترخيص فنصت الاشتراطات الجديدة على أنه يحق لطالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب للحصول على الترخيص أو التظلم لدى لجنة التظلمات المنصوص عليها في المادة 111 من قانون البناء الموحد.

وتعمم منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة على مستوى جميع المدن والعواصم في المحافظات في حين يتم استثناء القرى من عملية التطبيق.

وفي المقابل تعمم منظومة التراخيص البنائية الجديدة على مستوى المدن والقرى فلا يمكن البناء بشكل قانوني ودون مخالفة إلا بعد الحصول على التراخيص اللازمة في المدن حسب الاشتراطات الجديدة وفي القرى وفقا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة