تأهيل استراحات الرى بمدينتى كمبالا وجينجا بمعرفة بعثة الرى المصرى بأوغندامتى تتحسن الأجواء وتنتهى العاصفة؟ الأرصاد ترد وتبشر المواطنينالسكة الحديد تناشد المواطنين عدم قذف القطارات بالحجارةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئرئيس النيابة الإدارية يفتتح دورة تدريب دفعتى 2013-2014 بالأكاديمية الوطنية للتدريبالجيزة تزيل 11 حالة تعد على المصارف بأبو النمرستحويلات مرورية لتطوير طريق الإسكندرية مطروحاليوم السابع.. مصر جادة بإرادة لا تلين لمجابهة تحديات التعليموزير التعليم العالى: قريبا الإعلان عن تفاصيل الـ100 منحة للدول الإسلاميةلجنة القيد بالبورصة تقرر نقل "العقارية للبنوك الوطنية" للقائمة "د"هبوط 15 قطاعًا بالبورصة بجلسة الأربعاء على رأسها "الأغذية" بنسبة 2.12%وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا مصر تحتفلان غدا بتخريج 404 موظفين حكوميينأخبار الاقتصاد اليوم الأربعاء.. عملاق البترول الأمريكى يسعى للتوسع فى مصركل ما تريد معرفته عن منظمة "الإيسيسكو"فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة 14 ديسمبربعد حسين فيصل.. تعرف على 22 لاعبا رحلوا مجانًا عن الزمالك.. صورحلمى طولان يلغى مران إنبى ويكتفى بـ"الجيم" بسبب حالة الطقسمحمود الخطيب يلبى رغبة الطفل هشام علاء ويستقبله وأسرته بالأهلى.. صورالكاف عن منتخب مصر: الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا بـ24 والأقوى هجوميا بـ164 هدفاالاتحاد السكندرى يطلب دعم الجماهير ويطلق حملة "ناديك يناديك"

أشرف أمين: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يحمل الكثير من الرسائل الداخلية والخارجية

-  

قال اللواء أشرف أمين مساعد وزير الداخلية الأسبق، والخبير الأمني، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ ، أمس الإثنين، جاء في التوقيت المناسب بعد أو بشكل مفاجئ دون أي سابقة إنذار، عن غيره من القرارات التي تسبقها العديد من الإجراءات المسبقة «بالونات إختبار».

وأوضح الخبير الأمني خلال حديثه لـ«بوابة الأهرام»، أن القرار الرئاسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يؤكد بشكل قاطع على قوة الدولة وإحكام السيطرة الأمنية في مواجهة قوى الشر ودحر الجماعات الإرهابية وتجفيف منابعه وضرب بنيته التحتية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن القرار الصادر يتواكب مع الجمهورية الجديدة.

وأشار أمين خلال حديثه، إلى أن هناك العديد من الرسائل الهامة والمباشرة التي أظهرها هذا القرار، من أهمها استقرار الدولة المصرية أمنيا، ولفت أنظار العالم إلى نجاح الدولة المصرية في مواجهة الأزمات المتتابعة منها احتواء الأزمة الراهنة التي سببتها جائحة كورونا، بالإضافة إلى رسالة داخلية للشعب المصري تؤكد على قوة الدولة وتوفير حالة الأمن والاستقرار داخليا، والكثير من النجاحات الاقتصادية التي حققتها الدولة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد الخبير الأمني على أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، يترتب عليه الكثير من النتائج أهمها زيادة الاستثمار الداخلي والعمل على تنمية الحالة الاقتصادية للبلاد، وأيضا إحياء وانتعاش في كثير من المجالات على رأسها السياحة الداخلية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة